الرئيسية / إقتصاد / انعقاد الاجتماع التاسيسي للمجلس الاستشاري لاقتصاد الهجرة بجهاز المغتريين

انعقاد الاجتماع التاسيسي للمجلس الاستشاري لاقتصاد الهجرة بجهاز المغتريين

اكد الخبراء الاقتصاديون المشاركون في الاجتماع التأسيسي للمجلس الاستشاري لاقتصادات الهجرة على دور السودانيين بالخارج في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تحويل مدخراتهم وتحويلاتهم عبر المنافذ الرسمية ، كما اكدوا على ضرورة تخصيص حزمة من الحوافز المشجعة لجذب رأس المال السوداني المهاجر وطرح مشاريع اقتصادية جماعية ذات جدوى مثل شركات الطيران والنقل المختلفة .

جاء ذلك في الاجتماع الاول الذي عقده جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج صباح امس برئاسة السفير الدكتور كرار التهامي الامين العام للجهاز ومشاركة نائب الامين العام وعدد مقدر من الاقتصاديين من بنك السودان واساتذة الجامعات والمؤسسات الاقتصادية .
وقدم الامين العام للجهاز عرضا تقديميا استعرض خلاله الملامح العامة لاستراتيجية الجهاز في ادارة ملف الهجرة ورؤيته حول اقتصاد الهجرة ومجهوداته الرامية الى تعزيز دور الاقتصاد المهاجر في مجالات التنمية المختلقة بالبلاد ودعم الاقتصاد الوطني .
كما قدم الاستاذ عبد الرحمن سيد احمد زين العابدين نائب الامين العام لجهاز المغتربين ورقة عن مقترحات الجهاز بالحوافز المطلوبة للمغتربين لتشجيعهم على تحويل مدخراتهم عبر القنوات الرسمية .
هذا واكد المشاركون على ضرورة تأسيس مجلس استشاري لاقتصاد الهجرة مشيدين بفكرة الجهاز وواصفين لها بالمتميزة والجريئة والتي لها ما بعدها .

شاهد أيضاً

الخرطوم وموسكو تخططان لزيادة التبادل إلى 20 مليار دولار

قال وزير البيئة والموارد الروسي سيرجي دونسكوي إن بلاده تتطلع لزيادة حجم التبادل التجاري مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *