الرئيسية / إقتصاد / شركة صينية توافق على العمل في السودان

شركة صينية توافق على العمل في السودان

نهى ملتقى رجال الأعمال السوداني الصيني، أعماله ضمن الجولة الرابعة من الحوار بين حزب المؤتمر الوطني، والحزب الشيوعي الصيني، الذي جرى بالعاصمة السودانية الخرطوم، باتفاق 20 شركة صينية على العمل مع القطاع الخاص في مجالات متعددة . وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني، إبراهيم محمود، لدى مخاطبته الجلسة الختامية للملتقى، إن القيادة السياسية ملتزمة بتذليل الصعوبات كافة، التي تواجه الانفتاح الصيني نحو الاستثمار والعمل المشترك بالبلاد، مجدِّداً ترحيبهم بالشراكة الصينية الأفريقية لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه النهضة في مضامينها الواسعة بالقارة السمراء .
وأكد رئيس المجلس الاستشاري للحزب الشيوعي الصيني، وان جاو ري، رئيس الوفد، أن بلاده تولي اهتماماً بالغاً بعلاقاتها مع السودان، مشدِّداً على ضرورة بذل الجهود المشتركة من الطرفين، لتنفيذ ماتم التوافق عليه من قبل قيادتي البلدين بالمجالات المختلفة .
وأوضح جاو ري، أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان والصين يعد الركيزة الأساسية في العلاقات السودانية الصينية، لافتاً إلى أن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين تؤكد دخول العلاقات عهداً جديداً من التعاون المشترك .

شاهد أيضاً

الخرطوم وموسكو تخططان لزيادة التبادل إلى 20 مليار دولار

قال وزير البيئة والموارد الروسي سيرجي دونسكوي إن بلاده تتطلع لزيادة حجم التبادل التجاري مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *