الرئيسية / سياسة / المبعوث الألماني يبتدر مباحثات مع مسؤولين سودانيين

المبعوث الألماني يبتدر مباحثات مع مسؤولين سودانيين

انخرط المبعوث الألماني للسودان ودول حوض النيل، السفير رولف فيلبوتس، الإثنين، في العاصمة السودانية، الخرطوم، في مباحثات مع مسؤولين سودانيين رفيعي المستوى لشرح طبيعة مهمته، وما يمكن أن تقدمه بلاده من مساعدات لدعم علاقات التعاون مع دول حوض النيل .

وكان فيلبوتس، الذي سبق وأن عمل لخمس سنوات سفيراً لبلاده بالخرطوم، ابتدر زيارة للخرطوم تستمر لعدة أيام، والتقى بكل من النائب الاول للرئيس السودانى، بكرى حسن صالح، بجانب مساعد الرئيس، إبراهيم محمود، ووزير الخارجية، إبراهيم غندور، كلاً على حدة .

وقال المبعوث الألماني إن لقاءه بمساعد الرئيس يأتي في إطار ما يجريه من مباحثات ولقاءات مع كبار المسؤولين في السودان، في إطار مهمته الجديدة كمبعوث للسودان ودول حوض النيل .

وأضاف” تهدف اللقاءات إلى شرح طبيعة المهمة وما يمكن أن تقدمه ألمانيا من مساعدات وجهود لدعم علاقات التعاون مع دول حوض النيل، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة” .

وأفاد بأن الزيارة بصدد الوقوف على الأوضاع وجمع المعلومات التي تساعده في الاضطلاع بمهامه على الوجه الأكمل على المستويات كافة، مشيداً بجهود حكومة السودان لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والدور السوداني في تقريب وجهات النظر بين دولتي مصر وإثيوبيا بشأن اتفاقيات مياه النيل .

شبكة الشروق

شاهد أيضاً

15356483_1373640789333811_3206443188668510001_n

اﻟﺤﺴﻦ ﺍﻟﻤﻴﺮﻏﻨﻲ ﻳﻐﺎﺩﺭ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ ﻭﺍﻟﺪﻩ

ﻛﺸﻒ ﻋﻀﻮ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﺑﺎﻻﺗﺤﺎﺩﻱ ﺍﻷﺻﻞ “ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﻄﻴّﺐ ﺍﻟﻤﻜﺎﺑﺮﺍﺑﻲ ” ﻋﻦ ﻣﻐﺎﺩﺭﺓ ﻣﺴﺎﻋﺪ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *