الرئيسية / محلية / وزيرة الرعاية : الأسر الفقيرة االتي تحمل بطاقة التأمين الصحي لا تتأثر بمتغيرات سعر الصرف

وزيرة الرعاية : الأسر الفقيرة االتي تحمل بطاقة التأمين الصحي لا تتأثر بمتغيرات سعر الصرف

الخرطوم :  أكدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب أن الأسر الفقيرة التي تحمل بطاقة التأمين الصحي لا تتأثر بمتغيرات سعر الصرف وأن بطاقة التأمين ستكون حماية لهم.

وقالت الوزيرة عقب الاجتماع الموسع الذي عقدته اليوم في إطار زيارتها الميدانية لديوان الزكاة مع الامين العام لديوان الزكاة ومديري الإدارات بالامانة العامة بحضور الدكتور طلال الفاضل المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي ، أن الاجتماع أمن على ضرورة تطمين المواطنين بأن بطاقة التأمين الصحي تتحمل عنهم عبء أي تكاليف في الدواء وأن نوافذ التأمين الصحي التي تقدم الخدمات الصحية ستوفر الدواء بشكل كامل.
وأشارت الوزيرة إلى إضافة 300 الف أسرة جديدة في إطار توسيع دعم الزكاة للأسر الفقيرة في مظلة التأمين الصحي بجانب الـ 470 الف أسرة والتي كانت تدعم سابقا.
وأوضحت أن الاجتماع ناقش القضايا الاقتصادية والاجتماعية في إطار تخفيف الأعباء على المواطنين وتناول قضايا الدواء وخدمات الصحة وكيفية مساهمة ديوان الزكاة في مواصلة عمله في دعم الأسر الفقيرة. وأكد الاجتماع استمرارية عمل الديوان عبر نافذة العلاج الموحد وزيادة الموارد المخصصة لدعم المرضى الذين يتعاملون عبر العلاج الموحد ورفع قيمة الاشتراك التي يقوم بها الديوان حتى تتسق مع قيمة الاشتراك مع كلفة الدواء وأن كل ذلك يتحمله ديوان الزكاة نيابة عن المستخدمين للبطاقة.
من جانبه أشاد الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق بالزيارة الميدانية للوزيرة والمخرجات التي خرج بها الاجتماع .
ع و

شاهد أيضاً

وزير الحكم الاتحادي: الصراع في الولايات تقف خلفه السلطة والثروة

انتقد وزير ديوان الحكم الاتحادي د.فيصل حسن إبراهيم بعض الولاة، وقال إنهم أنفقوا في أشياء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *