الرئيسية / فن وثقافة / الظروف الاقتصادية حاضرةعيد الحب.. احتفال على طريقة (قدر ظروفك)

الظروف الاقتصادية حاضرةعيد الحب.. احتفال على طريقة (قدر ظروفك)

صادف اليوم الرابع عشر من فبراير من كل عام.. الاحتفال بالفلناتين أو ما يعرف بعيد الحب.. ونجد فئة من الشباب في السودان تحرص على الاحتفاء به من خلال شراء وتبادل الهدايا إلى جانب الحرص على حضور الحفلات الجماهيرية التي تقام في هذا اليوم.. (آخر لحظة) وقفت على كيفية الاحتفاء به هذا العام فكانت هذه الحصيلة:

بداية التقينا مجموعة من الشباب من طلاب إحدى الجامعات المعروفة، وبسؤالنا لهم أكدوا أنهم هذا العام مقاطعون الاحتفال بعيد الحب نسبة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها المجتمع.. وأكدوا أنهم في وقت سابق كانوا يحرصون على الاحتفاء به.. ولكن أحدهم أشار إلى أنه سيحتفي به فقط من خلال ارتداء تشيرت أحمر.. فيما اختلف معهم مجموعة من الفتيات والشباب وقالوا إنهم يحرصون على الاحتفاء به ويتبادلون الهدايا مهما كانت الظروف.. لأنه يوم يعبر عن الحب.
اتجهنا صوب إحدى المكتبات التي كانت قد تزينت باللون الأحمر من المدخل وحتى بين الأرفف كانت هناك بالونات حمراء اللون تحمل عبارات (حياتي، حبيبي، نور العين).. سألنا صاحب المكتبة الذي كان أيضاً يرتدي قبعة حمراء.. عن مدى الإقبال على الهدايا هذا العام.. فذكر أن الإقبال ضعيف مقارنة بالأعوام السابقة.. وقال إنهم حتى على صعيد الهدايا لم يقوموا بجلب أشياء جديدة واكتفوا فقط بالموجود مع تزيين المكتبة للفت الانتباه.
ومن جانبها أعلنت بعض صوالين التجميل (الكوافيرات) عن تخفيضات وعروض بمناسبة هذا اليوم لجذب أكبر عدد من الزبائن.
كما أكد بعض أصحاب العوامات للصحيفة أن في هذا اليوم تتضاعف الأجرة ويكون الدخل كبيراً مقارنة بالأيام العادية.. وذكروا أن طلاب الجامعات يحرصون على الاحتفاء بهذا اليوم.
أيضاً المطاعم الكبيرة ومحلات الحلويات حرصت على تخصيص عملها في هذا اليوم.. حيث تزين الحلويات باللون الأحمر والمطاعم تتزين وتكتسي باللون الأحمر.
من جهة أخرى فإن بعض الفنانين يحرصون على إقامة حفلات جماهيرية في هذا اليوم والأيام التي تليه.. باعتبار أن فبراير شهر الحب، حيث يحيي المطرب الشاب عصمت بكري حفلاً نهارياً في المكتبة القبطية، ويحيي أحمد فتح الله حفلاً بإحدى الصالات الشهيرة بالخرطوم، بينما فضل مطربون آخرون الاحتفال بالمناسبة في الولايات، وكان تخفيض قيمة تذاكر تلك الحفلات هو القاسم المشترك.

شاهد أيضاً

(البعيو) يشعل أجواء (أغاني وأغاني)

شارك الفنان عبد الله البعيو أمس الأول كضيف شرف فى إحدى حلقات برنامج (أغاني وأغاني) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × five =