الرئيسية / إقتصاد / بنك السودان ينفي علاقة موظفيه بالتلاعب في استيراد الأدوية ويشرع في مقاضاة صحف اتهمت منسوبيه

بنك السودان ينفي علاقة موظفيه بالتلاعب في استيراد الأدوية ويشرع في مقاضاة صحف اتهمت منسوبيه

الخرطوم : نفى بنك السودان المركزي، تورط أي من موظفيه في قضية شركات استيراد الأدوية التي تلاعبت بالدولار المخصص للدواء، وقال إنه طلب رفع الحصانة عن مستشار عدلي يتحرى في القضية لمقاضاته، وأشار إلى أنه سيوضح كل التفاصيل.

ونفى السيد حازم عبدالقادر أحمد الناطق الرسمي باسم البنك ، السبت، وجود أي علاقة أو اتهام لموظفي البنك المركزي بقضية الشركات التي تلاعبت في استيراد الأدوية.

وقال حازم في تعميم، يوم السبت، “إن ما ورد بصحف الأربعاء الماضي، حول علاقة موظفي بنك السودان واتهامهم بالتورط مع هذه الشركات ليس له أساس من الصحة”.

وصرح بأن البنك المركزي تقدم بطلب برفع الحصانة عن المستشار الذي نقلت الصحف المذكورة إفاداته للإعلام تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد المتحدث أن البنك المركزي سيعمد مرة أخرى إلى توضيح كل التفاصيل المتعلقة بهذه القضية “التي كان دور بنك السودان بعد أن قام بكشفها، فتح البلاغات كشاكٍ وتقديم الإفادات التوضيحية “.

وأصدر بنك السودان المركزي، في يونيو الماضي، منشوراً حظر بموجبه 34 شركة أدوية من التعامل المصرفي كلياً لمخالفتها المنشور الخاص باستغلال نسبة 10% من الصادرات غير البترولية المخصصة لاستيراد الأدوية في أغراض أخرى غير استيراد الدواء.

شاهد أيضاً

1480947788

السودان ينقل تجربة الزكاة لتُدرَّس بالجامعات الإندونيسية

كشف الأمين العام لديوان الزكاة السوداني محمد عبدالرازق، أن معهد علوم الزكاة، التابع للديوان وضع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *