الرئيسية / سياسة / السودان يقود تحركات بمجلس حقوق الإنسان لصالح القدس

السودان يقود تحركات بمجلس حقوق الإنسان لصالح القدس

كشف سفير السودان بجنييف، د.مصطفى عثمان إسماعيل، عن قيادة السودان لتحركات داخل المجموعة العربية لعقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان لإصدار قرار رفض لاعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للعدو الصهيوني.

ونوَّه إسماعيل، خلال مخاطبته من خلال الهاتف، الأحد، المنبر الإعلامي للاتحاد الوطني للشباب السوداني، بعنوان (القدس القضية والمبدأ)، نوَّه إلى أن القرار الأمريكي يفتقر للسند القانوني، وأن أمريكا لاتحترم القانون الدولي، داعياً لوحدة الصف العربي والإسلامي لمواجهة ذلك الاعتراف.

وأبدى الأمل في أن تخرج القمة الإسلامية المقررة في تركيا التي دعا لها الرئيس أوردغان بقرار قوي لصالح القضية الفلسطينية خاصة، وتابع “كثير من الدول الغربية ترفض هذا القرار الظالم”.

وأفاد أن المعركة طويلة تحتاج لصبر وتكاتف، معبراً عن ثقته بأن فلسطين للفلسطينيه، مشيراً إلى ضرورة عقد المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، لكون ذلك يشكل قوة تصب في خانة الضغط على مساعي تهويد القدس الشريف.

وعدَّ إسماعيل مبادرات اتحاد الشباب السوداني أبرز المنصات لقيادة ركب الدفاع عن القضية الفلسطينية، مما يُعزِّز من قيم وارتباط قضية القدس وسط الشباب، مشيراً إلى هبات شعبية من قبل الأوربيين في جنيف السويسرية.

وأضاف قائلاً “قضية القدس تستمد قيمتها بأنها أولى القبلتين للمسلمين، وهو أول بيت وضع للناس وأنه يتوسط العالم ومهبط الرسالات ومهبط الأنبياء”.

شاهد أيضاً

السودان: اثيوبيا تحفظت على اتفاقية مياه النيل خلال مفاوضات (سد النهضة) الأخيرة

كشف وزير الخارجية السوداني عن أن تحفظ اثيوبيا على اتفاقية مياه النيل المبرمة بين مصر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 4 =