الرئيسية / سياسة / الاتحاد الأوروبي: تحويل المساعدات لبرامج تنمية مستدامة بالسودان

الاتحاد الأوروبي: تحويل المساعدات لبرامج تنمية مستدامة بالسودان

دعا سفير الاتحاد الأوروبي في الخرطوم، جان ميشيل دوموند، الحركات المسلحة إلى التوقيع على خارطة الطريق التي سيؤدي تنفيذها لاتفاق شامل لوقف العدائيات، وتحقيق السلام والاستقرار بالسودان، معلناً سعيه لتحويل المساعدات المقدمة للسودان إلى برامج للتنمية المستدامة.

وبحث سفير الاتحاد الأوروبي، خلال لقائه الثلاثاء مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود، الثلاثاء، تطورات الأوضاع في المحيط الأفريقي، والدور الذي يمكن أن يلعبه السودان في تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، خاصة بدولة الجنوب.

وأوضح دوموند، في تصريحات صحفية، عقب اللقاء الذي التأم بالقصر الرئاسي المطل على شارع النيل في الخرطوم، أن اللقاء تناول العلاقات ببن الاتحاد والخرطوم، معلناً رغبة الاتحاد الأوروبي في تطويرها تحقيقاً للمصالح المشتركة.

ودعا الحركات المسلحة للتوقيع على خارطة الطريق التي سيؤدي تنفيذها إلى اتفاق شامل لوقف العدائيات وتحقيق السلام والاستقرار بالبلاد، منبهاً إلى أن اللقاء تطرق للإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مؤخراً، وسبل توطيد السلام، والاستقرار على المدى الطويل عبر تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وقال دوموند إنه ناقش مع مساعد الرئيس السوداني، المشروعات والبرامج التي ينفذها الاتحاد الأوروبي بالسودان، وسعي الاتحاد لتحويل تلك المساعدات إلى برامج للتنمية المستدامة في عدد من المجالات.

شبكة الشروق

شاهد أيضاً

الحكومة: سنتحقق من طرد جوبا للحركات المتمردة

أكدت الحكومة بأنها ستتحقق من صحة وجدية طرد جوبا للحركات المتمردة من أراضيها عبر وسائلها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *