الرئيسية / محلية / 30 ألف مجنّد لتنفيذ مشروعات خدمية بالخرطوم

30 ألف مجنّد لتنفيذ مشروعات خدمية بالخرطوم

قال المنسق العام للخدمة الوطنية في ولاية الخرطوم، خالد الشعراني، إن خطة العام 2017، ترتكز على الاستفادة من حوالي 30 ألفاً من منسوبي الخدمة الوطنية لتنفيذ مشروعات مجتمعية وخدمية مرتبطة بمجالات الصحة العامة والبيئة والتعليم .

وقال الشعراني للصحفيين، على هامش زيارة معسكر المدرعات لمجندي الخدمة الطوعية، الذين سيتم توزيعهم على وحدات القوات المسلحة، بأن دورة حماة الوطن أحدثت نقلة نوعية في الأداء العام والعمل داخل مؤسسة الخدمة الوطنية .

وأوضح أن عدد الـ30 ألف من منسوبي الخدمة الوطنية، سيتم توزيعهم للعمل في مشروعات محو الأمية الذي يشمل حوالي 4.500 مجند، بجانب 2000 من الكوادر الطبية على المجالات الصحية، وأكثر من 4 آلاف على المجال التعليمي، و10 آلاف مجنّد في مختلف التخصصات الأخرى .

وأضاف “الوثبة الثانية لدورة حماة الوطن تشمل الخريجين وطلاب الشهادة السودانية، وتدريب مهني، ومنسوبي مؤسسات أخرى”، مبيناً أن الوثبة الأولى ضمت حوالي 1800 مجند، بينما ضمت الوثبة الثانية حوالي 1000 مجند .

وأكد منسق الإعلام، أمجد الفادني، بأن النهج الجديد الذي تم اتباعه في الخدمة الوطنية هو فتح معسكرين للتدريب خلال العام خلافاً لما كان في السابق .

وأعلن الفادني بأن تخريج دفعة حماة الوطن “الوثبة الثانية” مقرر له الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل، بعد أن تم إخضاع المجنّدين لعدد من الدورات خلال المعسكر الذي استمر لحوالي 45 يوماً .

شبكة الشروق

شاهد أيضاً

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b7%d8%a7%d9%87%d8%b1-%d8%a7%d9%8a%d9%84%d8%a7

حكومة الجزيرة: راضون عما تحقق من إنجازات تنموية

أكدت حكومة ولاية الجزيرة أنه لا توجد أي خلافات بالولاية، مشيرة إلى التفاف المواطنين حول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *