الرئيسية / صحة / وزير الصحة الإتحادي يحذر الولايات من استخدام عربات برامج الصحة فى غير مهامها

وزير الصحة الإتحادي يحذر الولايات من استخدام عربات برامج الصحة فى غير مهامها

حذر وزير الصحة الاتحادى الأستاذ بحر إدريس أبوقردة الولايات من مغبة استخدام عربات البرامج الصحية فى غير مهامها .
وكشف بمدينة الفاشر خلال برنامج التوقيع على تسليم 3 عربات دفع رباعى ل3 محليات بولاية شمال دارفور فى إطار مشروع تقوية النظام الصحى المحلى عن إجراءات ستتخذها وزارته ضد من يقوم بذلك من الولايات من بينها سحب العربة من الولاية المخالفة .
وأبان أن عدالة توزيع ونشر خدمات الرعاية الصحية الأساسية لا تستقيم فى ظل نظام صحى محلى متهالك وثمن الوزير جهود ولاية شمال دارفور فى المضى فى تأهيل المرافق الصحية مؤكدا تدفق التمويل الاتحادي وعدم توقفه لجهة أنه تمويل بنكى .
إلى ذلك وقف ابوقردة بمحلية المالحة برفقة وزيرة الصحة المناوبة ومعتمد المحلية على سير عمل القوافل الصحية التى تنفذها وزارة الصحة الاتحادية واللجنة الوطنية لدعم وإسناد العائدين من النازحين واللاجئين السودانيين بعد توقف الحرب بدارفور .
واطمأن على نوعية الخدمات التشخيصية والعلاجية التى يقدمها الاختصاصيون فى الجراحة العامة والأطفال والباطنية والنساء والتوليد و الدواء المجانى للمواطنين ، إضافة إلى تفقد الوضع بمستشفى المالحة وسير تقديم الخدمات الصحية لسكان المحلية.
وأكد معتمد المحلية العقيد اسماعيل جمعة على أهمية وصول وفد اتحادى برئاسة وزير الصحة لهذه المناطق الطرفية والوقوف على تفاصيل العمل الصحى المحلى.
وأضاف أن هذا يعد نهجا غير مسبوق ودليلا لجدية الدولة لتحسين قطاع الصحة بالبلاد معلنا عن دخول 6 مراكز صحية بالمحلية الخدمة وتواصل العمل فى مركزين آخرين وذلك ضمن مشروع التوسع فى نشر خدمات الرعاية الصحية

شاهد أيضاً

تكنولوجيا جديدة تشتم رائحة المرض!

يمكن أن تكون حاسة الشم والتنفس مفتاح اختبارات التشخيص الطبيالأرخص والأكثر دقة، بما في ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

six − two =