الرئيسية / سياحة / وزارة النقل تعلن تحديث سودانير بطائرتي (ايرباص) بتمويل صيني

وزارة النقل تعلن تحديث سودانير بطائرتي (ايرباص) بتمويل صيني

أعلنت وزارة النقل والطرق والجسور بالسودان، أن شركة الخطوط الجوية السودانية “سودانير” ستستلم طائرتين إيرباص من جملة 14 طائرة بتمويل من الصين خلال أيام.

وتناقص اسطول الخطوط الجوية السودانية “سودانير” وأضحى يتألف من 3 طائرات، واحدة مملوكة لسودانير وطائرتين مستأجرتين، إلى جانب 7 طائرات متعطلة وخارج الخدمة.

وقال وزير النقل مكاوي محمد عوض “إن هناك عدة إجراءات مالية شارفت على الانتهاء توطئة لإستلام الطائرات، وأن سودانير ستمتلك قريباً عدداً من الطائرات الحديثة بتمويل من الصين”.

وكان الرئيس عمر البشير زار الصين في أغسطس 2015 وشهد توقيع صفقات شملت شراء بواخر وطائرات، منها طائرتين أيرباص من طراز (320) عن طريق البيع الإيجاري واستجلاب 3 طائرات من طراز (16 MA) صينية الصنع، سعة 60 راكباً، لتجربتها في السودان بإشراف صيني، لرفع قدرات الناقل الوطني الجوي تدريجياً.+

وامتلك السودان لعقود شركة طيران وهيئة موانئ بحرية مزدهرتين، قبل تراجعهما بفعل الإهمال وسوء الإدارة والعقوبات الإقتصادية.

وأوضح مكاوي للمركز السوداني للخدمات الصحفية، السبت، أن الاتفاق نص على تسلم الطائرات قبل نهاية العام، لكن ثمة إجراءات لم تتم أدت إلى التأخير، مشيراً إلى وجود تعاون واتفاقات كثيرة مع دولة الصين باعتبارها حليفا استراتيجيا للسودان.

شاهد أيضاً

رالي للطائرات السياحية يصل لمطار الخرطوم

وصل لمطار الخرطوم بعد ظهر اليوم سرب من الطائرات السياحية الصغيرة مكونة من تسعة عشر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *