الرئيسية / سياسة / إجازة الخطة التشغيلية للمؤتمر العربي لإعادة الإعمار والتنمية بالسودان

إجازة الخطة التشغيلية للمؤتمر العربي لإعادة الإعمار والتنمية بالسودان

أجاز اجتماع اللجنة التنفيذية للمؤتمر العربى لإعادة الإعمار والتنمية فى السودان فى اجتماعه صباح اليوم بمجلس الوزراء برئاسة الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي والوزارات ذات الصلة والمؤسسات والهيئات ، الخطة التشغيلية وتشكيل اللجان والبرنامج الزمني لعمل اللجان لقيام هذا المؤتمر في دولة عربية في الربع الاول من العام القادم تحت رعاية الجامعة العربية .
ووجهت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي رئيس اللجنة التنفيذية بالبدء الفوري لعمل اللجان والترتيب والتحضير وإعداد المشروعات المقدمة للمانحين والتي سيتم رفعها للجنة الإشرافية العليا برئاسة النائب الاول الرئيس الجمهورية .
واشارت الوزيرة الى التفاعل الكبير من بعض الدول العربية لإنجاح ودعم هذا المؤتمر واهميته في دفع العمل المشترك وتأكيد الدور العربي لدعم السودان وتحسين أوضاع للنازحين والعائدين والإدماج في المجتمع ووضع الحلول المستدامة وترقية الخدمات الاساسية في مناطق النزاعات وتحقيق السلام والاستقرار وتعزيز جهود السودان في التحول من العمل الإغاثي الى التنمية والإعمار .
وكان مفوض العون الانساني أحمد آدم قد قدم الخطة التشغيلية لعمل اللجان ومسمياتها والبرنامج الزمني لكل لجنة من اللجان، مشيرا الى الجهود التي بذلت خلال الفترة السابقة .

شاهد أيضاً

البشير يفتتح مدينة المعلم الطبية

الخرطوم : افتتح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، يوم أمس الأربعاء، مدينة المعلم الطبية بالخرطوم. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *