الرئيسية / رياضة / السفارة الصينية تُقدم دعماً لفرقة الأكروبات السودانية

السفارة الصينية تُقدم دعماً لفرقة الأكروبات السودانية

قدمت السفارة الصينية بالخرطوم، يوم الأربعاء، دعماً لفرقة الأكروبات السودانية، تشمل معدات وأجهزة مساهمة منها في تطوير فن الإكروبات والترويج له، وذلك بالإدارة العامة للفنون بأمدرمان بحضور طاقم السفارة وقادة وزارة الثقافة الاتحادية.
ووقَّع كل من مدير الإدارة العامة للفنون بوزارة الثقافة السودانية خالد أبو سلب، والسفير الصيني لدى الخرطوم لي تشنغ ون، على عقود التسليم والتسلم.

وأعرب وزير الثقافة الأستاذ الطيب حسن بدوي عن سعادته لشراكة المشروع الثقافي الوطني السوداني مع نظيره الصيني.

وقال إن الصين ظلت تقدم خدماتها للسودان في المجالات كافة، منذ عهد الرئيس الأسبق الراحل جعفر محمد نميري، مشيداً بخصوصية العلاقة بين البلدين. وأضاف أن عهد السفير لي تشنغ ون شهد ازدهاراً في العلاقات الثنائية.

من جانبه، امتدح السفير الصيني العلاقات بين السودان والصين. وقال إنها ضاربة في جذور التاريخ، مشيراً إلى زيارة الرئيس البشير إلى الصين العام الماضي، وإلى المشاورات السياسية والتعاون في مجال الطاقة بين البلدين واجتماع اللجنة التنفيذية للتعاون الزراعي، ومنتدى التعاون الصيني الأفريقي بجوهانسبيرج، التي ساهمت في تعزيز العلاقات الثنائية.+

وأكد أن الثقافة ظلت تشكل جسراً بين شعبي البلدين، وأن الصين تولي اهتماماً كبيراً للتبادل الثقافي بينهما، مشيداً بفرقة الأكروبات السودانية، وبما تقدمه من فنون راقية. ووصفها بأنها نقطة مضيئة في التعاون بين السودان والصين، وتمثل سفارةً بينهما.

شبكة الشروق

شاهد أيضاً

ﻛﺎﺭﻳﻜﺎ ﻭﻣﻜﺴﻴﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ

ﻳﺤﻞ ﺍﻟﻜﺎﺑﺘﻦ ﻣﺪﺛﺮ ﻛﺎﺭﻳﻜﺎ , ﻋﻤﻴﺪ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺑﺼﻔﻮﻑ ﺍﻟﻬﻼﻝ , ﺭﻓﻘﺔ ﺍﻟﻜﻤﻴﺮﻭﻧﻲ ﻣﻜﺴﻴﻢ ﻓﻮﺩﺟﻮ , …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *