الرئيسية / محلية / الرئيس : لسنا تجار أصوات ولا نكذب على الناس

الرئيس : لسنا تجار أصوات ولا نكذب على الناس

 أعلن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، التزامه بتطبيق الوعود الانتخابية السابقة، وقال إن الخيارات مفتوحة أمام الناخبين في انتخابات 2020 لانتخاب من يمثلونهم، وأضاف “لسنا تجار أصوات ولا نكذب على الناس كما كانت تفعل الأحزاب في السابق”.

وأكد البشير في لقاء جماهيري بمدينة قريضة بجنوب دارفور، الخميس، التزام الحكومة بتطبيق اتفاقيات سلام دارفور في أبوجا والدوحة، متعهداً بأن تعمل الحكومة على إعادة إعمار كل ما دمرته الحرب بولايات ودارفور.

وأعلن التزام الحكومة بتوفير خدمات الصحة والتعليم وإعادة توطين النازحين، بجانب توفير الأمن للجميع وكل مطلوبات الحياة وتعبيد الطرق، داعياً لتحقيق المصالحات الاجتماعية لضمان الاستقرار والأمن الذي يسهم في توزيع مشاريع التنمية بالصورة المطلوبة.

وتسلم الرئيس وثيقة إعلان قريضة من زعماء الإدارة الأهلية بالمنطقة والتي تؤكد تأييدهم لبرامج الحكومة ودعم حملة جمع السلاح، والتزم بتنفيذ كل مطالب أهل المنطقة، وقال إن الوثيقة تزيد من مسؤولية الحكومة في تلبية طلبات المواطنين.
توطين النازحين

ووجه ولاة ولايات دارفور بتوفير الأراضي لإعادة توطين النازحين حسب رغبتهم، داعياً الجميع للتعاون لحل قضايا النازحين، ومعلناً التزام الدولة بتوفير كل مقومات الحياة لهم.

وشدد على ضرورة الالتزام بجمع السلاح وترك مسألة حماية المواطن للحكومة. وقال إننا ماضون في جمع السلاح حتى تسليم آخر بندقية من يد المواطن للحكومة.

وأشار لأهمية الالتزام بتعليم الأطفال، وقال إن برنامج الحكومة إدخال كل من يبلغ ست سنوات لمرحلة الأساس وتوفير مقاعد بالمدارس الثانوية للناجحين من مرحلة الأساس، معلناً عن إنشاء مستشفى تعليمي مرجعي بقريضة وإكمال سفلتة الطرق.

وأكد جاهزيتهم لتنفيذ كل البرامج التي التزمت بها الحكومة في السابق، وقال إن الخيار مفتوح أمام المواطنين لانتخاب ممثليهم في انتخابات 2020، وأضاف “لسنا تجار أصوات ولا نكذب على الناس مثل القوى السياسية التي تأتي لتنال الأصوات في الانتخابات ولا تنفذ برنامجها بعد الفوز”.

شاهد أيضاً

ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية

تمكنت المواصفات والمقاييس بالنيل الأزرق من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، بجانب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =