الرئيسية / سياسة / نائب الرئيس اليمني يبحث مع حسبو الأزمة اليمنية

نائب الرئيس اليمني يبحث مع حسبو الأزمة اليمنية

استقبل نائب الرئيس اليمني الفريق ركن علي محسن الأحمر، الذي يزور الخرطوم هذه الأيام، نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، في مقر إقامته بفندق كورنثيا بالخرطوم. وتناول اللقاء التطورات في المنطقة العربية والأزمة اليمنية.
وقال سفير السودان باليمن السفير محمد أحمد الدابي، في تصريح صحفي، إن اللقاء يجيء في إطار التواصل المستمر بين القيادتين السودانية واليمنية، كما أكد اللقاء موقف السودان الثابت والداعم للشرعية اليمنية، مؤكداً دعم السودان لكل ما يوصل اليمن إلى حل لكل الأطراف.
وأشار الدابي إلى أن القيادة اليمنية تقدر دور السودان الثابت والقوي في معركتهم مع الحوثيين، كما يقدرون جهود السودان تجاه اليمن، وأن السودان فتح أبوابه لليمنيين وأهل اليمن.
وأبان الدابي أنه خلال اللقاء تم تكريم القيادة العسكرية السودانية، التي شاركت في العمليات العسكرية باليمن، مشيراً إلى أنها لفتة بارعة من اليمن الشقيق.
إلى ذلك، تفقد نائب الرئيس اليمني أحوال الجرحى من أبطال الجيش والمقاومة الشعبية اليمينة الذين يتلقون العناية الطبية في المستشفيات السودانية.
وأشاد خلال لقائه عدداً من الجرحى والمسؤولين الطبيين المعنيين، بمتابعة وضع الجرحى، بتضحيات هؤلاء الأبطال. وقال “إنكم أفضل من عبرتم عن حبكم لبلدكم، بدمائكم الزكية والطاهرة لأجل أمن اليمن واستقراره”.

شاهد أيضاً

أبرز الوزراء (الباقون) في مناصبهم و (المغادرون) ..طالع الأسماء

من المقرر انعقاد المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني، يوم الأربعاء القادم في سياق اجتماعه الشهري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − seventeen =