الرئيسية / سياسة / غندور يلتقي المبعوث النرويجي الخاص للسودان ودولة جنوب السودان

غندور يلتقي المبعوث النرويجي الخاص للسودان ودولة جنوب السودان

 قال المبعوث النرويجي الخاص للسودان ودولة جنوب السودان، جانيس بيتر زمبرود، إن زيارته إلى السودان تهدف إلى التعرف والاستماع من المسؤولين السودانيين على مساهمات السودان، وجهوده في حل الصراع الدائر في دولة جنوب السودان.

وامتدح المبعوث النرويجي ، الذي يزور السودان حالياً، خلال لقائه الأحد، وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور، في مقر الوزارة بالخرطوم، الجهود الإيجابية للسودان ومساعيه لبسط الأمن والاستقرار بدولة جنوب السودان.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير قريب الله الخضر، إن الوزير أعرب عن شكره للحكومة النرويجية ودعمها للسودان، وقدم شرحاً مفصلاً عن مجريات الأوضاع في السودان ودولة جنوب السودان، وقال إن مواقف السودان من قضايا دولة جنوب السودان واضحة ومعلومة.

وأشاد بمستوى التنسيق بين دول الاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد، مجدداً التزام السودان بالاتفاقات الموقعة بينه ودولة جنوب السودان، وعمل كل ما شأنه أن يساعد على إعادة الأمن والاستقرار لدولة جنوب السودان.

وفي السياق بحث المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية، والمبعوث النرويجي الخاص للسودان وجنوب السودان إيرلنج سكوجنبيرج، يوم الأحد، مجمل الأوضاع في البلاد وجهود الحكومة في تحقيق السلام والاستقرار في السودان، والدور الذي يمكن أن تلعبه النرويج في دعمه.

وقال المبعوث النرويجي -في تصريح صحفي عقب لقائه محمود بمكتبه بالقصر الجمهوري- إن اللقاء تطرق إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه النرويج في دعم عملية السلام بالسودان.

وأكد أن مباحثاته مع مساعد الرئيس كانت مثمرة وبناءة، وأعرب عن أمله في أن تشهد علاقات البلدين تطوراً ملموساً يدفع بآفاق التعاون المشترك إلى الأمام خلال الفترة القادمة.

وفي إتجاه أخر ، قال غندور إن العلاقات السودانية السعودية شهدت تطوراً ملموساً وصل إلى مرحلة العلاقة الاستراتيجية، ممتدحاً تطور علاقات البلدين إبان فترة عمل سفير المملكة العربية السعودية لدى الخرطوم السفير فيصل بن حامد معلا.

وتمنى غندور، خلال اللقاء بالسفير الذي انتهت فترة عمله بالسودان، موفور الصحة والعافية والتوفيق في مهامه القادمة.

شاهد أيضاً

البشير يفتتح مدينة المعلم الطبية

الخرطوم : افتتح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، يوم أمس الأربعاء، مدينة المعلم الطبية بالخرطوم. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *