الرئيسية / سياسة / البشير يهنئ الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب بالفوز

البشير يهنئ الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب بالفوز

هنأ الرئيس عمر البشير، الأربعاء، الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، في حين دعا وزير الخارجية إبراهيم غندور الإدارة الأميركية الجديدة إلى أن تتذكر “أن هناك بلداً عليه عقوبات استمرت لأكثر من 20 سنة بلا ذنب”.
وقال البشير في برقية تهنئة لترامب “يسعدني أن أبعث إلى فخامتكم باسمي ونيابة عن حكومة وشعب جمهورية السودان بأحر وأصدق التهانئ بمناسبة انتخابكم رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، متمنياً لفخامتكم التوفيق والسداد وللشعب الأميركي التقدم والازدهار، متطلعاً للعمل معكم لترقية العلاقات بين بلدينا الصديقين”.
من جانبه، قال وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور إن السودان يحترم خيار الشعب الأميركي في اختيار الرئيس الجديد دونالد ترامب، مشيراً إلى أن السودان سيستمر في التحاور مع الولايات المتحدة الأميركية من أجل الوصول إلى تفاهم تام في إقامة علاقات طبيعية.
ودعا الإدارة الأميركية الجديدة إلى أن تتذكر “أن هناك بلداً عليه عقوبات استمرت لأكثر من 20 عاماً دون ذنب”، وأثرت في الشعب السوداني.
وبدوره، أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ترحيبه بخيار الشعب الأميركي.
وقال الأمين السياسي للحزب “نرحب بخيار الشعب الأميركي في إدارة شؤونه باعتبارها عملية داخلية لا شأن لنا فيها، ولن ننحاز إلى أي طرف”.

شاهد أيضاً

الحكومة: سنتحقق من طرد جوبا للحركات المتمردة

أكدت الحكومة بأنها ستتحقق من صحة وجدية طرد جوبا للحركات المتمردة من أراضيها عبر وسائلها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *