الرئيسية / رياضة / ميسي يستعد لالتهام “ضحيته” التهديفية المفضلة لأجل الرقم 500

ميسي يستعد لالتهام “ضحيته” التهديفية المفضلة لأجل الرقم 500

يستعد برشلونة الإسباني لمواجهة فريق إشبيلية في الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم مساء الأحد، في المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” معقل الفريق الأندلسي، وهي المباراة التي ينتظرها هداف ونجم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي بفارغ الصبر.

ويسعى برشلونة لتحقيق انتصار يعيد البسمة لشفاه جماهيره بعد الهزيمة على يد فريق مانشستر سيتي 1-3 في دوري أبطال أوروبا، وعلى الرغم من صعوبة المهمة التي تنتظر ميسي ورفاقه أمام إشبيلية إلى أن الأرقام تؤشر إلى ما هو مثير ومرتقب بالنسبة للنجم الأرجنتيني مع البرسا.

وكما هو معلوم فإن ضحية ميسي التهديفية المفضلة هي فريق إشبيلية الذي طرق ميسي شباكه في (26) مناسبة وهو أكثر الفرق على الإطلاق التي سجل فيها ليونيل ميسي أهدافاً منذ انطلاق مسيرته مع الساحرة المستديرة، وبات يسعى لمساعدة فريقه الكتالوني للفوز والوصول للهدف رقم 500 في مسيرته التهديفية.

وسجل ميسي 468 في المباريات الرسمية مقابل 31 هدفا في المباريات الودية، ليصل للرقم 499 هدفا في مسيرته وقد يكون إشبيلية الفريق المفضل لزيادة غلته التهديفية والوصول للهدف 500، إذ سجل في شباكه 26 هدفا في 28 مباراة خاضها ضد الفريق الأندلسي ومن بينها تسجيل الـ “هاتريك” مرتين.

وخاض ميسي أول مباراة له ضد إشبيلية في 11 ديسمبر/كانون الأول عام 2005 على ملعب “كامب نو” حين فاز فريق برشلونة، بقيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد بنتيجة (2-1) لكنه لم يسجل أي هدف، في حين سجل الهدف الأول في شباك إشبيلية في 15 أكتوبر/تشرين الأول عام 2006 في فوز برشلونة (3-1) فيما كان آخر هدف سجله في المباراة الأخيرة بين برشلونة واشبيلية في نهائي كأس السوبر وفاز البلاوغرانا (3-0).

ويأتي فريق أتلتيكو مدريد في المركز الثاني من بين الفرق التي سجلها فيها ميسي أكبر عدد من الأهداف بـ (25) هدفا، فيما يليه فالنسيا (22) هدفا ومن ثم الغريم التقليدي ريال مدريد بـ (21) هدفا، وأوساسونا (19) وخيتافي (18) وديبورتيفو (17) هدفا ثم رايو فايكانو وإسبانيول وبيتيس (16) وليفانتي (15) وريال سرقسطة (14) وألميريا وملقة (13) ومايوركا وراسينغ (12) وغرناطة (11) فريق ريال سوسيداد (10) أهداف.

شاهد أيضاً

تباين الآراء يضعف أمل الحلول لأزمات الكرة السودانية

انتهى الموسم الكروي السوداني، بأزمات عديدة، تنذر بموسم جديد تحاصره الفوضى القانونية، ويعود التأخر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *