الرئيسية / سياسة / البشير يوجه بالعمل علي تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وإثيوبيا

البشير يوجه بالعمل علي تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وإثيوبيا

وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالعمل علي تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وإثيوبيا وشدد على اهمية تعزيز دور بلاده في معالجة القضايا الافريقية التي يتولاها الاتحاد الافريقي بما يوطد العلاقة بين الاطراف تحقيقا للسلام والاستقرار الافريقي.

واشار البشير لدي لقائه اليوم بالقصر الجمهوري سفير السودان باثيوبيا جمال الشيخ مندوبه الدائم لدى الاتحاد الأفريقي ،الي الاهمية الاستراتيجية للعلاقات مع إثيوبيا.

واكد سفير السودان باثيوبيا في تصريحات صحفية، انه سيعمل كل ما في وسعه لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بما يعزز العلاقات مع اثيوبيا والاتحاد الافريقي تحقيقاً للمصالح المشتركة.

واكد السفير انه سيولي اهتماما كبيرا للقضايا الافريقية المطروحة علي الساحة السياسية بما فيها الراي العام الافريقي الذي تبلور رفضا لما يسمى بالمحكمة الجنائية بجانب تحقيق السلام والاستقرار بدولة جنوب السودان في اطار جهود منظمة الايقاد التي ترأسها اثيوبيا.

واشار الي انه سيعمل على تطوير التعاون مع اثيوبيا في المجالات الاقتصادية ضمن جهود اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي يراس الجانب السوداني فيها نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن ، بجانب الملفات المشتركة مع الاتحاد الافريقي كرعايته للمحادثات بين الحكومة والحركات المسلحة.

شاهد أيضاً

الحكومة: سنتحقق من طرد جوبا للحركات المتمردة

أكدت الحكومة بأنها ستتحقق من صحة وجدية طرد جوبا للحركات المتمردة من أراضيها عبر وسائلها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *