الرئيسية / محلية / محكمة موظفي مركز “تراكس” تواصل جلساتها بالخميس

محكمة موظفي مركز “تراكس” تواصل جلساتها بالخميس

من المقرر أن تواصل محكمة جنايات الخرطوم وسط برئاسة القاضي مولانا أسامة أحمد عبد الله، (الخميس) المقبل جلساتها في قضية مدير مركز “تراكس” لتنمية الموارد البشرية خلف الله العفيف مختار وعدد من موظفي المركز بتهمة تقويض النظام الدستوري والتعامل مع منظمات مشبوهة.
وكانت نيابة أمن الدولة قد إتهمت مدير وموظفي المركز بتنفيذ أجندة خارجية الغرض منها تقويض النظام الدستوري بجانب التعامل مع منظمات مشبوهة والتدريب على تصميم “بوسترات” وجمع معلومات تتعلق بحقوق الإنسان في مناطق النزاع في دارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان ومدينة طوكر لجلب الدعم المادي عن طريق المنظمات الأجنبية والسفارات.
وأوضحت أن التحريات كشفت أن مركز “تراكس” هو امتداد لمركز الخاتم عدلان الذي أغلقته السلطات بتهمة التجسس والتعامل مع السفارات الأجنبية.
ولفت المتحري في الجلسات السابقة إلى أن المتهمين قاموا بتدريب طلاب سودانيين على مواد تدعو للتدخل الأجنبي في البلاد وجمع معلومات عن انتهاكات حقوق الإنسان، ونشر أخبار كاذبة عن مناطق النزاعات في البلاد عبر الإنترنت لجمع الدعم المادي عن طريق السفارات والمنظمات الأجنبية.
وقدم المتحرى عدد من المستندات والمعروضات ضبطت بحوزة المتهمين عبارة ” 5″ اجهزة لابتوب وعدد من الهواتف تخص المتهمين وكاميرات تصوير و” 133″ كتاب تتعلق بحقوق الانسان ضبطت بمنزل أحد المتهمين وخطاب لتحويل الدعم المالي من مركز الخادم عدلان الذي اغلقته السلطات بسب التجسس مع السفارات الاجنبية بالاضافة الي ضبط مستند عبارة عن رسالة مرسلة من مركز السلام الامريكي الي مركز تركس.

شاهد أيضاً

شرطة الجزيرة تخفض رسوم ترخيص المركبات ورخص القيادة

مدني : أعلن العميد شرطة إبراهيم أحمد شمين مدير شرطة مرور ولاية الجزيرة عن تخفيض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *