الرئيسية / سياسة / البرلمان الأفريقى يطالب بالغاء العقوبات الأمريكية على السودان

البرلمان الأفريقى يطالب بالغاء العقوبات الأمريكية على السودان

أكد البرلمان الأفريقي دعمه لجميع القرارات التى اتخذها الاتحاد الأفريقى وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى وحركة دول عدم الانحياز، والتى تطالب بالرفع الفورى للعقوبات الاقتصادية الأحادية التى تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على الشعب السودانى.

وطالب رئيس البرلمان الأفريقي روجيه أنكدو دانغ لدى مخاطبته الجلسة الختامية لدورة الانعقاد العادية الثالثة لبرلمان أفريقيا والتي عقدت بشرم الشيخ ، القادة والمشرعين الأفارقة الوقوف بقوة ضد العقوبات المفروضة على السودان وإظهار التضامن مع شعب وحكومة السودان. وقال أن الأفارقة لابد أن يحصلوا على حقوقهم كاملة، داعياً الجميع التدخل لاتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها رفع الحصار عن السودان.
كما أشار البرلمان الأفريقي إلى العواقب الكارثية لهذه العقوبات، التى أعاقت بناء السلام وعرقلت تحقيق الانتعاش الاقتصادى بالسودان، وقال أن للعقوبات الاقتصادية والتجارية الأحادية التى تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على السودان منذ العام 1997، لها تداعيات خطيرة، ليس فقط على جميع قطاعات الاقتصاد الوطنى، ولكن أيضًا على الحقوق الأساسية للشعب السودانى
من جانبها دعت جاكلين أمون ممثلة أوغندا الدول الأفريقية بوحدة صف القارة الأفريقية، وقالت أنه يجب على البرلمان الأفريقي أن يقف متضامناً مع السودان.

شاهد أيضاً

الحكومة: سنتحقق من طرد جوبا للحركات المتمردة

أكدت الحكومة بأنها ستتحقق من صحة وجدية طرد جوبا للحركات المتمردة من أراضيها عبر وسائلها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *