الرئيسية / صحة / الإعلان عن إجراء عمليات الولادة الطبيعية مجانا بمجمع الحوادث بمستشفي الشيخ محمد علي فضل للولادة بأم درمان

الإعلان عن إجراء عمليات الولادة الطبيعية مجانا بمجمع الحوادث بمستشفي الشيخ محمد علي فضل للولادة بأم درمان

أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن إجراء عمليات الولادة الطبيعية مجانا بمجمع الحوادث بمستشفي الشيخ محمد علي فضل للولادة بأم درمان .

وكشف د.عمر عبدالباقي ممثل الاختصاصيين بمستشفى الشيخ محمد علي فضل للولادة في تصريحات صحفية اليوم عن استنفار جميع طاقم المستشفى لتأهيل مجمع العمليات، لافتا الى أن الصيانة والتأهيل لمجمع الحوادث تم بصورة ممتازة ، وأن المستشفى جاهز لاستقبال جميع الحالات القادمة اليه، مشيرا الى تقديم خدمات الرعاية المناسبة لهم .
وأضاف إن صحة الامهات وتقديم خدمات الرعاية اليهن من أهم أولويات مستشفيات الولادة بالولاية وذلك لخفض وفيات الامهات والاطفال حديثي الولادة والتي تعتبر هدفا من أهداف الالفية الانمائيه .
واشار الى أن مجمع الحوادث الذي تم تأهيله بصورة جيدة شملت صيانة الجدران ومبردات الهواء والارضيات اضافة الى إستجلاب ترابيز حديثة للولادة وعمل فواصل بين غرف الولادة لضمان وجود خصوصية المرأة أثناء عملية الولادة، منوها الى توفير غرفتين ولادة بكل غرفة (2) تربيزة للولادة .
وأضاف إننا سعينا لضمان إستمرارية تقديم الخدمة في حال تعقيم أحد الغرف .
وأكد عمر عن إجراء العمليات القيصرية في حالة الطوارئ مجانا لافتا الى أن نسبة التردد العالي على المستشفى الذي يقدم خدماته لكافة ولايات السودان، مشيرا الى تواجد عدد كبير من الاختصاصيين ووجود عدد كاف من النواب لاستقبال اي حالات ترد الى المستشفى باعتباره مرجعيا.
وفي ذات الجانب أكد الاستاذ محمد عبدالوهاب الامين العام للمستشفى السعودي ان تهيئة مجمع الحوادث للولادة أحدث طفرة نوعية في تقديم الخدمات الطبية المقدمة وبدعم مقدر من وزارة الصحة وجار العمل على تحسين مستوى الخدمة لأهالي الريف الشمالي والثورات.
ونوه عبد الوهاب الى أن المستشفى يعتبر الذراع الايمن لمستشفى الولادة أم درمان، كاشفا عن وضع خطة طموحة في بناء جناح خاص ليصبح جسما داعما للمشفى إضافة الى بناء عناية مكثفة مع بعض الخيرين.

شاهد أيضاً

(50%) من طلاب مدرسة في قلب الخرطوم يصابون بـ(البلهارسيا) .. وأحواض السباحة المتهم الأول!!

قد يصبح الأمر برمته أكثر غرابة حين يتنامى إلى علمك إصابة حوالي (50%) من تلاميذ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *