الرئيسية / إجتماعيات / الحكم بالإعدام على نظامي اغتصب طفلة بجنوب دارفور

الحكم بالإعدام على نظامي اغتصب طفلة بجنوب دارفور

نيالا 30 نوفمبر 2016 ـ أصدر قاضي المحكمة الجنائية الخاصة بجرائم دارفور في نيالا، محمد المعتز، الحكم بالإعدام على نظامي أدين بارتكاب جريمة اغتصاب بحق طفلة بعاصمة ولاية جنوب دارفور نيالا لمخالفته المادة “45/ب” من قانون الطفل لسنة 2010.
قاضي يترأس محكمة خاصة بنيالا في 30 سبتمبر 2004 للنظر في جرائم دارفور (رويترز)
وبحسب حيثيات البلاغ فإن النظامي المدان هدد الطفلة بالسلاح واعتدى عليها جنسيا، حيث أن التقرير الطبي وقرائن الأدلة جاءت مترابطة ومتسلسلة ما جعلها حلقة قوية كافية لإدانة المتهم.

وأفاد مصدر مسؤول في وقت سابق أن بلاغات اغتصاب الأطفال والتحرش الجنسي عليهم في تزايد لافت للنظر ما اصبح مصدر قلق عميق لدى الأسر مشيرا الى أن الظاهرة دخيلة على مجتمع نيالا.

وقال المصدر وقتها لـ “سودان تربيون” إن إنشاء محكمة خاصة بجرائم الأطفال سيساعد على سرعة البت في إجراءات التقاضي والفصل فيها خاصة أن قانون الطفل لسنة 2010 نص على مواد كفيلة بحماية الأطفال من خلال فرض عقوبات قاسية ورادعة تكون عظة وعبرة لكل من تسول له نفسه اقتراف جرائم بحق الأطفال.

وشدد المصدر على ضرورة الإسراع لتفعيل معمل “الأدلة الجنائية” فرع ولاية جنوب دارفور والمساعدة في تكوين البينات والأدلة قبل طمسها بمسرح الجريمة.

ودعا الأسر للاهتمام بالأطفال والتبليغ الفوري حال وقوع أي جريمة بحقهم مشيرا إلى أهمية وضع حد لتزايد جرائم الاغتصاب بحق الأطفال عبر إنزال أقسى العقوبات على الجناة.

شاهد أيضاً

حكاية (قرش الكرامة) لمن لايعرفها !

ﺃﻳﺎﻡ ﺛﻮﺭﺓ ﻣﺎﻳﻮ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻳﻤﺮ ﺑﻀﺎﺋﻘﺔ ﺇﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻓﻘﺎﻡ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺟﻌﻔﺮ ﻧﻤﻴﺮﻱ ﺑﺄﺧﺬ ﻗﺮﺽ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *