الرئيسية / حـوادث / حرائق بأمريكا تتسبب في إجلاء آلاف السكان وتحطم المباني

حرائق بأمريكا تتسبب في إجلاء آلاف السكان وتحطم المباني

دبي: تسبّبت حرائق غابات في إجلاء آلاف السكان وتحطم وإلحاق أضرار بالغة بالكثير من المباني غربي ولاية تينسي الأمريكية، وتحديدًا في مدينتي غاتلينبرغ وبيجون فورج، خلال الساعات الماضية، ولا تزال السلطات تعمل على إحصاء الخسائر.

ولقي اليوم الثلاثاء ثلاثة أشخاص مصرعهم في مقاطعة سيفير بالولاية، كما جرى إجلاء حوالي 14 ألف مقيم وزائر من مدينة غاتلينبرغ وفق ما أعلن عنه قسم الطوارئ،

كما تم إصدار أوامر بإجلاء السكان من مناطق سكنية بمدينة بيجون فورج، وجرى نقل 12 شخصًا للمستشفيات، ولا توجد حالة مهددة بالوفاة بينهم.

ونجت بعض المعالم السياحية بغاتلينبرغ من الحرائق التي امتدت على المنطقة طوال يوم الاثنين، بينما وصلت الحرائق إلى بعض هذه المعالم. وأشار رئيس قسم إطفاء الحرائق بالمدينة إن الأسوأ لم يحدث بعد، وأنه من المفترض أن تشهد صبيحة الأربعاء حرائق أكبر.

ودمرت الحرائق الكثير من المنازل والمحلات التجارية بغاتلينبرغ، كما دمرت الحرائق فندقًا ومجمع شقق، وتبلغ التقديرات الأولية لعدد المباني المتضررة حوالي 150 مبنى.

وساعدت رياح قوية قادمة من الجبال القريبة من المدينة في انتشار الحرائق وانتقالها إلى المناطق السكنية، كما ساهمت موجة الجفاف التي تعدّ الأسوأ بالمنطقة منذ مدة في انتشار الحرائق.

شاهد أيضاً

وفاة طفلة سقطت في “حلة” لبن مغلي بامدرمان

لقيت طفلة في الثالثة من عمرها مصرعها متأثرة بحروق من الدرجة الأولى، أصابتها جراء السقوط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *