الرئيسية / سياسة / وفد المجلس السوداني للشئون الخارجية يلتقي امين عام الجامعة العربية

وفد المجلس السوداني للشئون الخارجية يلتقي امين عام الجامعة العربية

التقى صباح اليوم وفد المجلس السوداني للشئون الخارجية الذي يزور القاهرة حاليًا بالسيد السفير احمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بمقر الأمانة وبحضور ومشاركة السفير عبدالمحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية وبحضور وفد مجلس الشئون الخارجية المصري .

وقد أشاد السيد الامين العام بالدور الذي يقوم به المجلس السوداني للشئون الخارجية في توطيد علاقات التواصل مع الجهات المناظرة له في الدول العربية وإثراء الحوار الفكري إزاء مختلف القضايا التي تهم العالم العربي وتسهم في الارتقاء بمستوى العمل العربي المشترك.

وفي نفس الإطار أثنى أبو الغيط على الدور المقدر الذي تضطلع به جمهورية السودان في خدمة القضايا العربية ودعمًها لجامعة الدول العربية ودورها في سياق تعزيز العلاقات العربية مع القارة الأفريقية وتطوير التعاون العربي الأفريقي المشترك.
ومن ناحية اخري عبر وفد المجلس السوداني للشئون الخارجية عن تقديره للجهود التي يقوم بها الأمين العام من أجل تعزيز دور الجامعة العربية ولم الشمل العربي وجعلها أكثر قدرة على التعامل مع الأزمات والتحديات التي تواجه العالم العربي، مؤكدًا كامل استعداد المجلس السوداني لدعم أي جهد يصب في اتجاه تطوير العمل العربي المشترك.

شاهد أيضاً

لجنة بالأمة القومي تدرس عودة المهدي

أوصد حزب الأمة القومي الباب أمام عودة رئيسه الإمام الصادق المهدي إلى البلاد في الوقت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *