الرئيسية / سياسة / مبعوث ألماني يبحث بالخرطوم جهود تحقيق السلام بجنوب السودان
_-_28_2016-db3ff

مبعوث ألماني يبحث بالخرطوم جهود تحقيق السلام بجنوب السودان

الخرطوم 28 نوفمبر 2016 ـ قالت وزارة الخاجية السودانية، الإثنين، إن مبعوثا ألمانيا بحث مع مسؤولين بالخرطوم جهود السودان لتحقيق السلام في دولة الجنوب وفي تقريب وجهات النظر بيد دول حوض النيل.

وزير الخارجية ابراهيم غندور والمبعوث الألماني الخاص ـ الخرطوم 28 نوفمبر 2016
وبحسب المتحدث باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر، فإن وزير الخارجية ابراهيم غندور التقى بمكتبه يوم الإثنين بالمعبوث الألماني للسودان ودول حوض النيل، السفير رولف فيلبوتس.

وتلعب الخارجية الألمانية منذ العام 2014 دور المسهل لعملية السلام والاصلاحات الديمقراطية في السودان وسبق ليها أن نظمت العديد من اللقاءات مع أو بين أطراف النزاع بالبلاد.

وأكد المتحدث باسم الخارجية في تعميم تلقته “سودان تربيون” أن اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة، كما استمع المبعوث لشرح بشأن الجهود التي يبذلها السودان لتحقيق السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان وتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

يشار إلى ان المبعوث الألماني سبق أن عمل لخمس سنوات سفيرا لبلاده بالخرطوم.
وأضاف أن غندور اطلع المبعوث الألماني أيضا على الجهود الراهنة بشأن تنفيذ اتفاقيات المياه الخاصة بدول حوض النيل.

وقال التعميم: “أشاد المبعوث بجهود حكومة السودان من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، كما أشاد بدور السودان لتقريب وجهات النظر بين دولتي مصر وأثيوببا حول اتفاقيات مياه النيل”.

ويلعب السودان ما يشبه دور الوسيط بين مصر وأثيوبيا بشأن الخلافات بين دول حوض النيل الشرقي حيال سد النهضة الضخم الذي تبنيه أثيوبيا على مجرى النيل الأزرق.

شاهد أيضاً

images

نائب رئيس الجمهورية يترأس اجتماع آلية الإيقاد

الخرطوم في : رأس السيد / حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *