الرئيسية / سياسة / إسرائيل تشكر أردوغان على إخماد حرائقها

إسرائيل تشكر أردوغان على إخماد حرائقها

تحدث الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الأحد، مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، ليشكره على مساعدة بلاده في إخماد الحرائق التي اندلعت في إسرائيل لمدة 5 أيام.

ونقل موقع “إسرائيل ناشيونال نيوز” قول ريفلين لأردوغان إنه التقى برجال الإطفاء الأتراك وشكرهم على “العمل الرائع الذي قاموا به”.

وأضاف “أريد أن أشكركم من أعماق قلوبنا لمساعدتكم لنا عندما كنا في الحاجة للمساعدة في مكافحة الحرائق”.

من جهته، شكر أردوغان الرئيس الإسرائيلي على كلماته، وقال “بمجرد أن علمت بخبر النيران التي تلتهم المحميات الطبيعية والغابات الإسرائيلية، قررت إرسال الدعم والمساعدة”.

وتابع أن العلاقات بين تركيا وإسرائيل كانت في عملية التجديد وأن السفير التركي سيبدأ خدمته قريبا، مشيرا إلى أن تطبيع العلاقات بين البلدين يشكل “أهمية قصوى بالنسبة للمنطقة كلها”.

وساهمت تركيا في إطفاء النيران من خلال إرسال طائرات خاصة بمكافحة الحرائق، بمساعدة رجال إطفاء فلسطينيين وفرق طوارئ من اليونان وقبرص وكرواتيا وإيطاليا وروسيا وأميركا.

وكانت مدينة حيفا الأكثر تضررا من الحرائق، حيث دمرت فيها أكثر من 527 منزلا، وفقا لإحصاء أجرته صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن بعض الحرائق أشعلت عمدا، وهو أمر وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعبارة “إرهاب الحرق المتعمد”، وذكر أن “المسؤولين عنه هم عناصر يكنون عداءًا كبيرا لإسرائيل.”

وكان جهاز الإطفاء الإسرائيلي أعلن، الأحد، أنه نجح في إخماد الحرائق المستعرة في البلاد ومستوطنات الضفة الغربية المحتلة، التي أجبرت عشرات آلاف السكان على مغادرة منازلهم وأدت إلى توقيف العشرات.

شاهد أيضاً

لجنة بالأمة القومي تدرس عودة المهدي

أوصد حزب الأمة القومي الباب أمام عودة رئيسه الإمام الصادق المهدي إلى البلاد في الوقت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *