الرئيسية / سياسة / حراك دبلوماسي سوداني – مصري تشهده العاصمة المصرية القاهرة

حراك دبلوماسي سوداني – مصري تشهده العاصمة المصرية القاهرة

تشهد العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الاثنين حراكا دبلوماسيا ثنائيا بين جمهورية السودان وجمهورية مصر العربية ، حيث وصل الي القاهرة وفد رفيع المستوي يتراسه السيد وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبدالغني النعيم ويضم عدد من مدراء الادارات وممثلين عن بعض الوزارات الاخري وذلك لبحث فرص دعم وتطوير علاقات التعاون بين مصر والسودان.

ويعقد الوفد جلسة مباحثات ثنائية تستغرق يومين يراس خلالها الجانب المصري مساعد وزير الخارجية السفير احمد فاضل يعقوب .

وسيلتقي الوفد خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث تفعيل الإتفاقيات التى تم التوقيع عليها خلال إجتماعات اللجنة العليا المصرية السودانية المشتركة والتى عقدت الفترة الماضية برئاسة رئيسى الجمهورية.

وكان في استقبال الوفد بمطار القاهرة السيد السفير عبدالمحمود عبدالحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبه الدائم لدي جامعة الدول العربية وعدد من أعضاء البعثة وممثل عن وزارة الخارجية المصرية .

من ناحية اخري وصل ايضا الي مصر وفد رفيع المستوي من المجلس السوداني للشئون الخارجية يتراسه السيد احمد عبدالرحمن محمد و عدد من السفراء من عضوية المجلس .

وكان في استقبالهم السيد السفير عبدالمحمود عبد الحليم ونائب رئيس البعثة السفير رشاد فراج الطيب ومساعد وزير الخارجية السفير هشام الزميتي والدكتور السفير عزت سعد المدير التنفيذي للمجلس المصري للشئون الخارجية .

وسيبحث الوفدان سبل التعاون والتنسيق والقضايا المشتركة ذات الصلة و التي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين وتفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين المجلسين .

وفي نفس الاطار سيلتقي الوفد بالسيد سامح شكرى وزير الخارجية والسفير احمد ابوالغيط الامين العام لجامعة الدول العربية وسيزور عدد من المراكز البحثية والدراسية ،.ويعقد حلقة نقاشية حول تطور العلاقات بين البلدين .

وتاتي هذه الزيارة في اطار التنسيق المستمر بين المجلسين وردا علي زيارة أعضاء المجلس المصري الي السودان في فبراير الماضي .

شاهد أيضاً

الحكومة: سنتحقق من طرد جوبا للحركات المتمردة

أكدت الحكومة بأنها ستتحقق من صحة وجدية طرد جوبا للحركات المتمردة من أراضيها عبر وسائلها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *