الرئيسية / سياسة / مصرع وإصابة العشرات في انفجار شاحنة وقود وحادث سير بأواسط السودان
1

مصرع وإصابة العشرات في انفجار شاحنة وقود وحادث سير بأواسط السودان

أسفر انفجار شاحنة وقود وحادث سير، السبت، على الطريق الرابط بين العاصمة السودانية الخرطوم ومدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة، في أواسط السودان، إلى سقوط العشرات بين قتيل ومصاب.

وانقلب “تانكر” محمل بالبنزين قرب بلدة “فداسي الحليماب”، نحو 15 كلم شمالي مدينة ود مدني، وعلى إثر ذلك هرع إلى مكان الحادث أهالي قرية مجاورة للظفر بالوقود المتسرب جراء الإنقلاب، لكن انفجارا بالشاحنة طال “تانكر” آخر بالجوار أدى إلى مصرع وإصابة العشرات من القرويين.

وتم نقل جثث متفحمة إلى مستشفى ود مدني التي اعلنت الطوارئ، وسط غياب احصاءات رسمية لضحايا الحادث، لكن شهود عيان تحدثوا عن مصرع 10 أشخاص على الأقل، وسط ترجيحات بأن يكون عدد الضحايا أكثر.

وأغلقت الشرطة الطريق الحيوي لبعض الوقت للسيطرة على الحريق الضخم ومنعت تجمهر المواطنين في مكان الحادث.

وفي حادث منفصل لقي يوم السبت 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 21 آخرين في حادث سير وقع بين مركبتين في محلية الحصاحيصا بولاية الجزيرة.

وتم إرسال جثامين المتوفين إلى مشرحة مستشفى الحصاحيصا، وإسعاف المصابين إلى مستشفيات الجزيرة والخرطوم لتلقي العلاج.

وأكد مصدر مسؤول لوكالة السودان للأنباء أن أغلب المصابين كانوا على متن حافلة وهم أسرة من قرية “الجبيلية” التابعة لمحلية الحصاحيصا بعد مشاركتهم في مناسبة زواج.

وأشار المصدر إلى أن تفاصيل الحادث تعود إلى تخطي سيارة كانت تسير في نفس الاتجاه لتصطدم بشاحنة خارجة من قرية “أبوفروع” في طريقها للحصاحيصا، ما أدى لوفاة سائق الشاحنة في الحال.

شاهد أيضاً

15380512_1167209730071500_5130957234389110267_n

سفارة السودان بالقاهرة تتقصى حول اعتداءات القوات المصرية على معدنيين سودانيين

أعلن سفير السودان بالقاهرة السفير عبدالمحمود عبدالحليم ان السفارة تتقصي لمعرفة ملابسات اعتداء قوات مصرية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *