الرئيسية / محلية / رئيس الجمهورية يشهد الإحتفال بتخريج دورتي الدفاع الوطني والحرب العليا

رئيس الجمهورية يشهد الإحتفال بتخريج دورتي الدفاع الوطني والحرب العليا

شهد المشير عمرحسن أحمدالبشير رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة صباح اليوم إحتفال الأكاديمية العسكرية العليا بتخريج دورتي الدفاع الوطني رقم (29) والحرب العليا رقم (17) بحضور وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمدأحمد بن عوف وعدد من قادة القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني.
هذا وأصدر رئيس الجمهورية قرارا جمهوريا قضي بمنح الضباط الذين أحرزو المركز الأول في الدورتين وسام التفوق من الطبقة الأولي.
وخاطب الإحتفال الفريق أول مهندس ركن عمادالدين مصطفي عدوي رئيس الأركان المشتركة، مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل جاهزة دوما لأداء واجبها المقدس للدفاع عن الوطن وحماية ترابه ، وأبان سيادته إن تخريج هذه الدورات يأتي في إطارالإستعداد لمواجهة التحديات الماثلة ممايستوجب توحيد الإرادة والعمل الدؤوب حتي نعبر بالأمة إلي مرافئ السلام والأمن والإستقرار.
وكشف رئيس الأركان المشتركة عن الطفرة النوعية التي حدثت في مجالات التدريب ، معددا المشاريع والتمارين التعبوية الكبري التي تم تنفيذها علي مستوي تشكيلات القوات المسلحة الرئيسية (البرية، الجوية والبحرية)، الي جانب التمارين المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة.
و جدد الفريق أول مهندس ركن عمادالدين مصطفي عدوي خلال كلمته الدعوة لحاملي السلاح للاستجابة لصوت العقل ونداء السلام والإنضمام إلي ركب الوطن، مشيرا للإستمرار في إنفاذ حملة جمع السلاح وفرض هيبة الدولة وإعمال القانون دون إستثناء لأحد .
وأوضح اللواء الركن منور عثمان نقد مدير الأكاديمية العسكرية العليا في كلمته إن تخريج دورتي الدفاع الوطني والحرب العليا جاء بعد أن نال دارسوها قدرا كبيرا من الدراسة النظرية والعملية ممتدحا جهود الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة.
ويشار إلي أن الدورات تضم ضباط القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني وقيادات الخدمة المدنية إلي جانب دارسين من (المملكة الأ ردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية ، جمهورية الصومال، دولة قطر، دولة فلسطين، جمهورية لبنان، جمهورية مصر العربية، جمهورية موريتانيا الاسلامية وجمهورية اليمن).

شاهد أيضاً

الخارجية المصرية تعقيباً علي خطاب السودان : حلايب مصرية

تعقيبا على ما تداولته وسائل الإعلام حول قيام وزارة الخارجية السودانية بتوجيه خطاب إلى الأمم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen + 17 =