الرئيسية / سياسة / نافع: الجنائية سيف مسلط على رقاب القادة الأفارقة

نافع: الجنائية سيف مسلط على رقاب القادة الأفارقة

حث رئيس مجلس الأحزاب الأفريقية، نافع علي نافع، قيادة الاتحاد العام للطلاب السودانيين، على حشد الجهود وتضافرها لمناهضة الجنائية الدولية، التي قال إنها بمثابة السيف المسلط على رقاب القادة الأفارقة، بجانب إيجاد الحلول للأزمات التي تعاني منها أفريقيا .

وأعلن نافع لدى لقائه وفد اتحاد الطلاب، برئاسة المهندس مصعب محمد عثمان، في مقر المجلس بالخرطوم، استعدادهم لدعم ومساندة اتحاد الطلاب على استضافة مؤتمر اتحاد طلاب عموم أفريقيا المقرر عقده مطلع ديسمبر المقبل بالعاصمة السودانية الخرطوم .

وأكد أن الطلاب يشكّلون دعامة حقيقية للنهضة السياسية والاقتصادية بالبلاد، متطرقاً إلى الترتيبات اللازمة لانعقاد المؤتمر، ونبّه لأهمية مثل تلك المؤتمرات التي شدّد على أن تناقش القضايا الملحّة التي تواجه القارة الأفريقية .

وامتدح نافع دور اتحاد طلاب عموم أفريقيا الذي يرأسه السودان، داعياً لضرورة أن يشهد المؤتمر أوراقاً علمية وبحثية تتطرق للحلول للأزمات التي تعاني منها أفريقيا خاصة الأمية والصراعات الإثنية .

وقال رئيس اتحاد الطلاب السودانيين، مصعب محمد عثمان، إن المؤتمر يأتي في ظروف بالغة التعقيد تشهدها القارة الأفريقية وإنه بمثابة ملحمة طلابية كبيرة .

وأعلن عثمان أن المؤتمر سيناقش القضايا الملحّة على الساحة الأفريقية، مؤكداً اكتمال الترتيبات اللازمة للمؤتمر، الذي يأتي بمشاركة حوالي 30 وفداً من دول أفريقيا .

شاهد أيضاً

الإدارة الأميركية تُخرج السودانيين من قائمة الحماية المؤقتة بأراضيه

أنهت الإدارة الأميركية، فرصة الحماية المؤقتة التي كانت تقدمها للمواطنين السودانيين، وأرجعت الخطوة لما اسمته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 3 =