الرئيسية / إقتصاد / النائب الأول يفتتح عدداً من المشاريع بكسلا

النائب الأول يفتتح عدداً من المشاريع بكسلا

افتتح النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، بحضور العديد من القيادات الاتحادية وبالولايات، عدداً من المشاريع بولاية كسلا والتي تم تنفيذها استعداداً للدورة المدرسية القومية رقم “27” التي انطلقت السبت.
وتضمن برنامج الافتتاح بكسلا إستاد البشير الأولمبي للناشئين الذي تم تشييده لتحريك النشاط الرياضي بالضفة الغربية لمدينة كسلا، وشهد الإستاد عمليات نفير بمبادرة شاركت فيها مختلف محليات الولاية، بجانب القطاعات والهيئات والمؤسسات والمنظمات الشبابية والطلابية والمرأة والقطاعات الحرفية والعاملة.
كما افتتح مسرح تاجوج الجديد والذي يعد من ضمن أكبر المسارح على مستوى السودان تم تصميمه على أحدث طراز والمواصفات المطلوبة للمسارح من حيث الطاقة الاستيعابية للجمهور التي تصل إلى خمسة آلاف متفرج، إلى جانب غرف التحكم والصوت والإضاءة.
المسبح الأولمبي

صالح افتتح مسرح تاجوج الجديد الذي يعد من ضمن أكبر المسارح على مستوى السودان وتم تصميمه على أحدث طراز والمواصفات من حيث الطاقة الاستيعابية للجمهور التي تصل إلى خمسة آلاف شخص

إلى ذلك، افتتح النائب الأول المسبح الأولمبي بكورنيش القاش على الجسر الغربي، ويمثل افتتاح المسبح إضافة كبيرة لتجديد نشاط السباحة بالولاية خاصة على مستوى الناشئين.
وفي جانب التعليم، افتتح النائب الأول مدرستي م. إبراهيم محمود حامد الثانوية بنات بحيي مكرام، والمناضل محمد جبارة العوض بحي الحلنقة شمال مربع (10) بالضفة الشرقية لمحلية كسلا، ويجيء افتتاح المدرستين من ضمن أربع مدارس ثانوية جديدة تم تشييدها بمحلية كسلا بالضفتين الشرقية والغربية.
وفي مجال الطرق، افتتح النائب الأول للرئيس طريق مكرام الذي يجيء ضمن خطة تنفيذ الطرق داخل أحياء مدينة كسلا بطول عشرة كيلومترات ونصف الكيلو متر بتنفيذ عبر الشركة الثلاثية للإنشاءات حسب الاتفاق الموقع بين الشركة والهيئة القومية للطرق والجسور والتي تشمل أيضاً تأهيل وصيانة عدد من الطرق الداخلية بطول 30 كيلو متراً.

شاهد أيضاً

استكشاف ما يقارب مليار طن حديد غربي “دنقلا”

أعلنت حكومة الولاية الشمالية عن استكشاف ما يقارب مليار طن حديد غربي العاصمة “دنقلا”، وأكدت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − three =