الرئيسية / سياسة / البشير يصل مالابو للمشاركة في القمة العربية الأفريقية

البشير يصل مالابو للمشاركة في القمة العربية الأفريقية

مالابو : وصل المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية مساء اليوم الى مالابو عاصمة جمهورية غينيا الإستوائية، على رأس وفد رفيع المستوى .

وكان في استقباله الرئيس تيودورو اوبايانج نجيما مباسونو، رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، وعدد من الوزراء والمسؤولين، وذلك للمشاركة في أعمال القمة العربية الأفريقية الرابعة التي تبدأ أعمالها غداً وتستمر لمدة يومين، تحت شعار “معاً لتنمية مستدامة وتعاون اقتصادي”، والتي ستبحث آفاق التعاون العربي الأفريقي والعلاقات العربية الافريقية في مجالاتها المختلفة؛ خاصة التنسيق في المحافل الإقليمية والدولية فيما يختص بالقضايا المشتركة.

ومن المتوقع أن تصدر القمة قراراً بشأن فلسطين ليضمن الدعم الأفريقي للقضية الفلسطينية دولياً، كما تتابع القمة ماتم إنجازه من مشروعات في القمة السابقة التي انعقدت عام 2013م .
يذكر أن أول قمة أفريقية عربية انعقدت في القاهرة عام 1977م .

وتشير سونا الى ان السيد رئيس الجمهورية والوفد المرافق؛ توجه من مراكش الى مالابو عقب مشاركته في أعمال قمة أطراف الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ: كوب 22، التي عقدت مؤخراً، بمراكش، ومشاركته كذلك في أعمال قمة القادة الأفارقة للمناخ والاستثمار التي عقدت على هامش قمة المناخ .

وضم الوفد ضم بجانب السيد رئيس الجمهورية كل من د. فضل عبدالله وزير شؤن الرئاسة والبروفسير ابراهيم احمد غندور وزير الخارجية و ووزير الدولة بالرئاسة الفريق طه عثمان
وانضم للوفد بمالابو كل من السفير عبد المحمود عبدالحليم سفير السودان بالقاهرة ، مندوب السودان لدى الجامعة العربية والسفير الزين ابراهيم مندوب السودان لدى الاتحاد الافريقي بالانابة

شاهد أيضاً

لجنة بالأمة القومي تدرس عودة المهدي

أوصد حزب الأمة القومي الباب أمام عودة رئيسه الإمام الصادق المهدي إلى البلاد في الوقت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *