الرئيسية / محلية / وزراء داخلية أفريقيا يناقشون إزالة الحواجز والحدود

وزراء داخلية أفريقيا يناقشون إزالة الحواجز والحدود

ناقش وزراء الداخلية الأفارقة في اجتماع لهم أنهى أعماله في العاصمة الرواندية كيجالي، بمشاركة 43 دولة و30 وزيراً، موضوع الهجرة في أفريقيا وإزالة الحواجز والحدود والتأشيرات للسكان، وكيفية التحرك بحرية بين جميع دول القارة السمراء.
وعاد وزير الداخلية الفريق د.حامد منان محمد إلى الخرطوم، يوم الاثنين، بعد أن ترأس وفد السودان المشارك في الاجتماع المخصص لموضوع الهجرة في القارة.
وأوضح وزير الداخلية، في تصريحات للمكتب الصحفي للشرطة، عقب عودته، أن الاجتماع ناقش موضوع الهجرة وإزالة الحواجز والحدود والتأشيرات لمواطني أفريقيا وكيفية التحرك بحرية.
وأشار إلى أن الاجتماع تداول أيضاً في موضوع الجواز الأفريقي الموحد، حتى يتم الانتقال من دولة إلى أخرى دون حواجز أو عقبات، لمزيد من الاستقرار والاستفادة منهم كمواطنين.
الموقف الأفريقي

منان يقول أن وفد السودان قدم مداخلة عن وثيقة مخرجات الحوار الوطني كإنجاز للشعب السوداني أدى إلى تحقيق الاستقرار الكامل في البلاد،ويؤكد أن المداخلة وجدت الإشادة والتقدير

وقال منان إن الاجتماع قرر مناقشة الموقف الأفريقي الموحد لمسألة الهجرة في الاجتماع العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة، بجانب التأكيد على دعم مبادرة الخرطوم (روك) في القرن الأفريقي، باعتبار أن السودان يمثل المقر لهذا المركز.
وأكد أن وفد السودان قدم مداخلة عن وثيقة مخرجات الحوار الوطني كإنجاز للشعب السوداني أدى إلى تحقيق الاستقرار الكامل في البلاد، مشيراً إلى أن المداخلة وجدت الإشادة والتقدير من الدول الأعضاء على هذه التجربة المتميزة.
وقال الوزير إن الوفد التقى على هامش الاجتماع بالمفوضية السياسية بالاتحاد الأفريقي والمفوضية الخاصة بالشؤون الاجتماعية، في اجتماعات، تمت من خلالها مناقشة العديد من القضايا المشتركة، وكيفية تقديم الدعم اللازم للسودان في هذا المجال.

شاهد أيضاً

لقاء حاشد للجالية السودانية بالمنطقة الشرقية

في امسيه تحكي روعه واناقه ابناء الجاليه السودانيه بالمنطقة الشرقية التقى السفير اسامه حسن سلمان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × five =