الرئيسية / سياسة / بدء اجتماعات الدورة الـ88 للجنة الدائمة للإعلام العربي بمشاركة وكيل وزارة الاعلام ..

بدء اجتماعات الدورة الـ88 للجنة الدائمة للإعلام العربي بمشاركة وكيل وزارة الاعلام ..

القاهرة : بدأت صباح اليوم بمقر جامعة الدول العربية أعمال الدورة العادية الـ88 للجنة الدائمة للإعلام العربي برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق إلياس وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي بالمملكة العربية السعودية، وبحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال لدى الجامعة العربية، بالإضافة إلى مشاركة الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.
شارك السودان في هذه الاجتماعات بوفد يراسه السيد وكيل وزارة الاعلام السفير ياسر خضر خلف الله وعضوية المستشار الاعلامي بسفارة السودان بالقاهرة الاستاذ محمد عبدالله جبارة .
وأكد الدكتور عبدالمحسن الياس أهمية هذا الاجتماع الذي يناقش العديد من البنود المهمة المتعلقة بدور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والبحث في سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب الذي بات خطرا يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم، فضلا عن دعم القضية الفلسطينية التي تمثل القضية المحورية للعالم العربي.
من ناحية اخري اكد السيد وكيل وزارة الاعلام السفير ياسر خضر علي اهمية الاعلام ودوره المحوري ودعي لاقامة اكاديمية تعني بتاهيل الإعلاميين وتعرفهم بدورهم في التصدي لكل ما يحاك ضد الدول العربية من مؤامرات ومكافحة الإرهاب ودعي لتكاتف الجهود في هذا الاطار .
من جانبها، أكدت السفيرة هيفاء ابوغزالة – في كلمة لها خلال افتتاح أعمال الدورة – أهمية الاجتماع كونه يناقش العديد من البنود المهمة المتعلقة بالمرحلة الحالية التي يمر بها الوطن العربي خاصة ما يتعرض له العديد من بلدان المنطقة من عمليات إرهابية وما يقوم به الإعلام الغربي لتشويه صورة الإنسان العربي والمسلم وإلصاق الإرهاب بالإسلام والإسلام منها بريء.
وفي نفس الاطار اكدت اللجنة الدائمة علي كل مخرجات ورش العمل والحلقات النقاشية التي استضافتها كل من حكومة السودان مملكة البحرين .
واعتماد القدس عاصمة للاعلام العربي للعام 2016 وطبيعة الاحتفال بهذه المناسبة اضافة لدولة يتم اختيارها كل عام .
و ناقش الاجتماع احد عشر بندا يأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية كونها القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية بهدف الإبقاء على القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية خصوصا، حية في عقول العرب والمسلمين من خلال تبني برامج التوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة وحشد الرأي العام العالمي ومناهضة الإجراءات وسياسات الإسرائيلية التعسفية ضد الفلسطينيين.
وأجندة التنمية المستدامة، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، ويوم الإعلام العربي، ومتابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، والمنظمات والاتحادات والمجالس والهيئات العربية الممارسة لمهام إعلامية.
واستعرضت الاجتماعات خارطة الطريق الإعلامية العربية التي قام قطاع الإعلام والاتصال بوضعها والتي تأتي في إطار تنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030.
كما بحث الاجتماع إعادة قراءة الاستراتيجية الإعلامية العربية كونها تمثل خارطة طريق تهدف إلي تطوير الخطاب الإعلامي ليكون خطابا إعلاميًا عربيًا يواكب التطور ويتعامل مع عصر العولمة بكل ما يحفل به من متغيرات وما يطرحه من تحديات تمكن الإعلام العربي من دعم رسالته الأساسية في خدمة الوطن العربي، وقضاياه .
وسترفع هذه التوصيات للمكتب التنفيذي الذي تعقد جلساته بعد غد الثلاثاء لمناقشتها واعتمادها .

شاهد أيضاً

15380512_1167209730071500_5130957234389110267_n

سفارة السودان بالقاهرة تتقصى حول اعتداءات القوات المصرية على معدنيين سودانيين

أعلن سفير السودان بالقاهرة السفير عبدالمحمود عبدالحليم ان السفارة تتقصي لمعرفة ملابسات اعتداء قوات مصرية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *