الرئيسية / رأي / زهير السراج-وزير برئ جداً !!

زهير السراج-وزير برئ جداً !!

* لم يكن وزير المالية بحاجة إلى تبديد وقته الغالى فى تبشيرنا أو تهديدنا “بأنه لا تنازل ولا تراجع عن سياسة رفع الدعم”، فهو موضوع معروف سلفا مع إقتراب بداية كل عام جديد يا سيادة الوزير، فنظامكم الفاسد الفاشل لن يتخلى ابدا عن تضييق الخناق على المواطن وطحن احشائه، وعصره وإرغامه على تسديد فاتورة السرقة والقصور الضخمة ومرتبات المليشيات التى تحرس النظام، وكل الفساد الحكومى الذى تطلقون عليه كذبا وخداعا إسم (الدعم) ..!!
* نعرف أنكم سترفعون أسعار الخبز والمحروقات والكهرباء والماء لتغطية نفقات فسادكم .. فلا حاجة بك لتبشيرنا أو تهديدنا، وتبديد وقتك الثمين فى هذه الاقصوصة المضحكة، ومن الأفضل لك أن تختزن هذا الوقت لحماية مافيا الفساد الكثيرة التى تسيطر على البلاد بمشاركتكم ورعايتكم ورضائكم .. ولو نظرت الى نفسك أو حولك فى حدود دائرة لا يزيد قطرها عن عشرة أمتار فقط، أو استمعت الى ما جاء فى بيان وزير الصناعة (موسى كرامة) فى نفس (البرطمان الوطنى) الذى هددتنا أمامه فى نفس اليوم بألا تنازل عن رفع الدعم، ستكتشف – وسأفترض أنك برئ يا بيه ولا تعلم شيئا ــ المافيا التى تتحكم (على سبيل المثال فقط) فى الغذاء الرئيسى للمواطن وهو رغيف الخبز، وتسهيلا عليك وعدم تبديد وقتك الغالى، فإننى أدعوك هنا لقراءة الخبر المختصر الذى لخصت لنا به محررتنا البرلمانية الزميلة (سارة تاج السر) ذلك البيان:
* حذر وزير الصناعة موسي كرامة، من ” تأمر مزعوم ومحتمل” من بعض الجهات لمجابهة قرار ايقاف استيراد الدقيق، وأعلن عن ارتفاع تكاليف الدقيق المستورد عن المنتج محلياً بحوالي 81 يورور للطن، حيث بلغ إجمالي قيمة الدقيق المستورد في الثلاثة سنوات الماضية والبالغ 1.265مليون طن، ما يفوق الـ 102.5 مليون يورو.
* واوضح الوزير أن حجم الاستثمارات في قطاع المطاحن بلغ 2 مليار دولار، بعدد 43 مطحنا بالبلاد، بطاقة تصميمة حوالي 20 الف طن في اليوم و7.5 مليون طن في السنة، بما يصل الي ضعفين ونصف حاجة البلاد، لا يزيد المستغل منها عن 40% فقط !!
* وكشف الوزير عن تأثير استيراد الدقيق علي انتاج الردة (وهى من اهم مكونات العلف الحيوانى) حيث بلغ الفاقد منها 170 الف طن فى العام الماضى، أى نسبة 62% من الكميات المستهلكة!!
* وجدد (كرامة) تحذيره من وجود تآمر من بعض الجهات لمجابهة قراريقاف استيراد الدقيق، وتوعد باتخاذ تدابير، وكشف عن تضرر نحو 70 وكيلا لتوزيع الدقيق من قرار وقف الاستيراد، بالاضافة الى الولايات التي تفرض مابين 50 -35 جنيها علي الجوال، والشركات التى تستورد الدقيق، ولكنه تضرر تقابله فوائد جمة للبلاد ولعامة المواطنين، وذوي الدخل المحدود .
* كان هذا هو الخبر سيدى الوزير، أما إذا أردت أن تعرف شيئا عن الجهات التى حذر منها وزير الصناعة، (او مافيا الدقيق)، ومن الذى سمح باستيراده وتسبب فى كل الاضرار والخسائر الجسيمة للدولة، ورفع أسعار الخبز الذى تهددنا انت برفع الدعم عنه وبقية السلع الأخرى مع تباشير العام الجديد، فعليك بسؤال وزير المالية السابق، أو إذا استحيت منه، يمكنك أن تطلب من سكرتارية مكتبك أن تستخرج لك من موقع (قوقل) كل ما نُشر فى العام السابق عن هذا الموضوع ــ وذلك بافتراض أنك برئ يا بيه ولا تعرف شيئا … أنار الله طريقكم، وأزاح الشعب من حياتكم، فلا ترهقون أنفسكم وتبددون وقتكم بأحاديث الخداع عن الدعم المزعم !
الجريدة الالكترونية

شاهد أيضاً

الفاتح جبرا -عملتوها ظااااهرة

ساخر سبيل عملتوها ظااااهرة كلنا نتذكر قرار والي الخرطوم الجديد (حينها) عبدالرحيم محمد حسين بوقف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 4 =