الرئيسية / محلية / وزير البيئة يؤكد أهمية الإعلام في حماية البيئة

وزير البيئة يؤكد أهمية الإعلام في حماية البيئة

أكد دكتور/ حسن عبد القادر هلال بابكر، وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية، على أهمية الإعلام في نجاح وحماية البيئة من خلال خلق الوعي البيئي وتعزيزه وتثقيف الناس وتوسيع دائرة المعرفة.

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم ورشة عمل “أهمية الإعلام في عمل الأرصاد” التي نظمتها وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية تحت شعار: “دور الإعلام في تعزيز خدمات الأرصاد”.
وقال الوزير إن الإعلام البيئي يهدف إلى إعلام الإنسان بضرورة تحقيق توازن بين مصالحه وأنشطته من جهة، واستدامة الطبيعة وعناصرها من جهة أخرى، مبيناً أن الإعلام لابد أن يكون مؤهلاً وواعياً لإدراك عمق الحدث أو المشكلة البيئية التي يتعامل معها.
وأوضح الوزير أن ورشة “أهمية الإعلام في عمل الأرصاد” تأتي إدراكاّ منا ومنظمات المجتمع المدني بشكل عام للتحدي الذي تفرضه المتغيرات المناخية المتمثلة في زيادة وتيرة الأعاصير وحدتها وتعاظم المخاطر المصاحبة لها، مؤكداً على ضرورة وأهمية حماية البيئة من خلال توفير كل المقومات اللازمة لنجاحها.
وأشار الوزير إلى مشاركة السودان في قمة المتغيرات المناخية “كوب22” وأطلق مبادرة من المبادرات التي وجدت قبولاً من المؤتمرين داعياً إلى ضرورة توفير المال اللازم لتنفيذ تلك المبادرات مؤكداً أهمية التحقق من المعلومات لدى الصحف وعدم الإيثار وتناول المعلومات بموضوعية.
من جانبه شدد بروفيسور علي شمو الخبير الاعلامي علي اهمية نشر ثقافة المناخ والارصاد الجوي مشيرا الي اهمية خلق شراكة ذكية بين المؤسسات الاعلامية والارصاد الجوية ، وتحدث علي اهمية الارصاد في نجاح العديد من المجالات الحياتية .
واقر شمو ان متخذي القرار في السودان لايضعون اهتمام كبير للارصاد ومعرفة المتغيرات المناخية مبينا بان معرفة الارصاد تقيس مدى تقدم وتحضر البلد .

ب ع

شاهد أيضاً

وزير الحكم الاتحادي: الصراع في الولايات تقف خلفه السلطة والثروة

انتقد وزير ديوان الحكم الاتحادي د.فيصل حسن إبراهيم بعض الولاة، وقال إنهم أنفقوا في أشياء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *