الرئيسية / إقتصاد / أكبر شركة أميركية تعلن موافقتها لتشييد أحدث الصوامع بالسودان

أكبر شركة أميركية تعلن موافقتها لتشييد أحدث الصوامع بالسودان

أعلن الوكيل الحصري لمجموعة من الشركات الأميركية بالسودان والشرق الأوسط، د.محمد بابكر رئيس مجلس إدارة شركة وايرا الهندسية، موافقة أكبر الشركات الأميركية شركة SCAFCO لتشييد الصوامع في جميع أنحاء السودان بعد قرار رفع الحظر الاقتصادي عن السودان.
وأكد بابكر أن شركة كبرى أميركية التي تعمل في مجال صوامع الغلال أخطرت مجموعة وايرا الهندسية بالشروع مباشرة في إدخال أحدث وأشهر التقنية في مجال تركيب وتصنيع الصوامع إلى السودان، مشيراً إلى أنها من أعرق الشركات وتعمل في العديد من البلدان العربية والأفريقية.
وقال بابكر، في تصريحات صحفية، إن مجموعة وايرا الهندسية وشركاءها من الشركات الأميركية التي تعمل في مجال الزراعة والمعدات الزراعية جاهزة الآن للدخول في مشروعات زراعية كبيرة بتمويل أميركي، وتمويل بعض المشروعات الزراعية الأخرى في السودان.
شركات أوروبية

بابكر امتدح الجهود الوطنية والدبلوماسية والجهود التي قام بها الجهاز التنفيذي والسياسي في السودان وجهود الدول الصديقة حتي تم رفع الحصار الاقتصادي عن السودان وقال إن ذلك سيفتح المجال للشركات الأميركية الأوروبية

وامتدح بابكر الجهود الوطنية والدبلوماسية والجهود التي قام بها الجهاز التنفيذي والسياسي في السودان وجهود الدول الصديقة، حتى تم رفع الحصار الاقتصادي عن السودان. وقال إن ذلك سيفتح المجال للشركات الأميركية والشركات الأخرى من الدول الأوروبية والعربية للاستثمار في السودان.
وأشار بابكر إلى دخول السودان أحدث تقنية أميركية في مجال تنقية مياه الشرب والري الزراعي.
وقال إن الشركة استجلبت حتى الآن ثلاثة أنواع من أجهزة تنقية المياه الحديثة للأفراد والمجموعات السكنية، ومعالجة المياه الخاصة بري المحاصيل الزراعية، تفادياً لأي تلوث يمكن أن تُحدثه المياه الراكدة على المزارع وعلى المنتوجات الزراعية.
الطاقة الشمسية

بابكر أكد إجازة منظمة الصحة العالمية وجامعة أريزونا الأميركية وجامعة هارفارد تقنية تعمل بالطاقة الشمسية وتم توفيرها الآن في السودان في ثلاثة أحجام وأشار إلى موافقة عدد من البنوك التجارية الأميركية باستقبال التحاويل المالية من السودان عبر البنك الزراعي السوداني

وأوضح بابكر أن التقنية تعمل بالطاقة الشمسية، ويمكن استخدامها لأكثر من 500 مرة والتخزين لسبع سنوات دون أن يؤثر مفعول القضاء على البكتيريا والفطريات وتلوث المياه على مصادر المياه كافة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة نفسها استخدمت تلك التقنية عندما ضربت الأعاصير بعض المناطق فيها، وكذلك بريطانيا، وأنه منتشر الآن في أكثر من 85 دولة حول العالم.
وأكد أن التقنية تم تصنيفها واحدة من أفضل التقنيات في العالم، وبموجبها تم ترشيح الشركة المصنعة ضمن أفضل 100 شركة حول العالم.
وقال إن منظمة الصحة العالمية إضافة إلى جامعة أريزونا الأميركية وجامعة هارفارد أجازت هذه التقنية، منوهاً إلى أن التقنية تم توفيرها الآن في السودان في ثلاثة أحجام، مشيراً إلى موافقة عدد من البنوك التجارية الأميركية باستقبال التحاويل المالية من السودان عبر البنك الزراعي السوداني.

شاهد أيضاً

مطالبات بإنهاء حظر تصدير الفحم النباتي

طالب مستثمرون سعوديون في السودان بفك حظر تصدير الفحم النباتي. وكان الصادق فضل الله، وزير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five + 10 =