الرئيسية / تكنولوجيا / زوكربيرج: نادم على السخرية والتقليل من تأثير فيس بوك بالانتخابات

زوكربيرج: نادم على السخرية والتقليل من تأثير فيس بوك بالانتخابات

رد مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك علنا ​​على تغريدة الرئيس دونالد ترامب، الذى اتهم من خلالها شبكات التليفزيون ووسائل الإعلام الأخرى بالتواطؤ لمعارضة رئاسته.

وقال زوكربيرج فى منشور على صفحته بموقع فيس بوك: “أريد الرد على تغريدة الرئيس ترامب هذا الصباح بأن فيس بوك كان دائما ضده، إذ يتهم الموقع بمعارضته، بينما يقول الليبراليون إننا ساعدنا ترامب، فالجانبان يشعران بالضيق إزاء الأفكار والمحتوى الذى لا يحبونه، وهذا ما يساهم فى إدارة منبر لجميع الأفكار”.

ووفقا لما ذكره موقع “تك إنسايدر” البريطانى، وأعرب زوكربيرج أيضا عن أسفه بشأن التعليق الذى أدلى به فى نوفمبر 2016 ، إذ وصف وقتها فكرة تأثير الأخبار الوهمية بفيس بوك على الانتخابات الرئاسية بـ “المجنونة جدا”.

وأضاف زوكربيرج: “بعد الانتخابات، وصفت الفكرة التى كان يتم الترويج لها بـأن التضليل على فيس بوك ساهم فى تغيير نتيجة الانتخابات بالجنونية، إلا أن اعتبار القضية مجرد فكرة مجنونة شىء مرفوض، ويشعرنى بالندم، وهذا أمر مهم جدا يجب توضيحه، إذ أظهرت البيانات التى لدينا أن تأثيرنا الذى يشمل إعطاء الناس صوت وتمكين المرشحين من الاتصال المباشر مع الجمهور ومساعدة الملايين، لعب دورا أكبر بكثير فى هذه الانتخابات “.

جدير بالذكر أن موقع فيس بوك وجد نفسه فى خضم الجدل العام الماضى بعد تقرير متفجر قال إن المحررين البشريين بالموقع قمعوا عمدا وسائل الإعلام المحافظة، كما أغلقت الشبكة الاجتماعية مجموعة استخدمت من قبل موظفيها الداعمين لترامب فى أواخر عام 2016.

فى حين ذكر زوكربيرج فقط ترامب علنا ​​بضع مرات، إذ ندد الرئيس التنفيذى لفيس بوك علنا ​​العديد من مواقف ترامب بشأن قضايا مثل الهجرة، وقد تحدث ترامب وزوكربيرج بشكل خاص عبر الهاتف عدة مرات منذ انتخابات عام 2016.

شاهد أيضاً

“الحبة الرقمية”.. تكشف كذب أو إهمال المريض

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء الأميركية “FDA” موافقتها على حبة دواء رقمية، في إنجاز هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine + seventeen =