الرئيسية / سياحة / هيئة الآثار والمتاحف تنفي هدم مبنى “البوستة”

هيئة الآثار والمتاحف تنفي هدم مبنى “البوستة”

نفى مدير هيئة الآثار والمتاحف، عبدالرحمن علي محمد، شائعات هدم مبنى البوستة الذي افتتح في العام 1928، مبيناً أن مبنى بوستة الخرطوم التاريخي ومبنى وزارة المالية وغيرها من المباني التاريخية يحميها قانون حماية الآثار لعام 1999 .
وأشار محمد إلى رمزية مبنيي البوستة والمالية التاريخية وتفردهما المعماري، ولأنها تمثل إرثاً وقيمة ثقافية وسياحية، لافتاً لوجود أعمال صيانة وترميم تتم بمباني وزارة المالية، ومبنى بوستة الخرطوم التاريخي بغرض معالجة الأضرار والتشوهات التي حدثت بها، جراء التأثر بالعوامل الطبيعية والهدف منها تأهيل المبنيين وتزويدهما بالخدمات والوسائل الحديثة .

وأبان أن أعمال الصيانة تتم تحت إشراف الهيئة العامة للآثار والمتاحف، ووفقاً للمواصفات والاشتراطات المقررة من منظمة اليونسكو وهيئاتها الاستشارية، وأضاف” يقوم بالتنفيذ خبراء وطنيون وعالميون متخصصون في أعمال الترميم والصيانة والتأهيل لمثل هذه المباني والمعالم الأثرية” .

وأكد محمد على التزام الهيئة العامة للآثار والمتاحف بخطة استراتيجية تهدف للحفاظ على المباني التاريخية والأثرية لرمزيتها وتفردها المعماري، وتابع “وزارة السياحة والهيئة العامة للآثار والمتاحف وولاية الخرطوم، يعملون جاهدين على الحفاظ على المباني التاريخية بولاية الخرطوم ضمن خطة استراتيجية معتمدة” .

شبكة الشروق

شاهد أيضاً

الولاية الشمالية تستقبل رحلة الطائرات السياحية والمغامرون الطيارين

إستقبلت الولاية الشمالية بمطار دنقلا الدولي يوم الجمعة الماضي الموافق الثامن عشر من الشهر الجاري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *