الرئيسية / إقتصاد / انتخاب السودان لعضوية مجلس محافظي الطاقة الذرية

انتخاب السودان لعضوية مجلس محافظي الطاقة الذرية

اُنتخب السودان لعضوية مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ممثلاً لقارة أفريقيا في المجلس مع دولة كينيا، وذلك ضمن أعمال المؤتمر العام السنوي الـ61 للوكالة المنعقد حالياً بالعاصمة النمساوية فيينا، ويضم المجلس 35 عضواً.

والتقى وزير الموارد المائية والري والكهرباء، معتز موسى، رئيس وفد السودان المشارك في المؤتمر، بالمدير العام للوكالة، يوكيو أمانو، لتهنئته بتجديد انتخابه للمرة الثالثة وشكره على دعم الوكالة لمشروع السودان النووي.
وأبلغ موسى، نائب المدير العام للوكالة، مخائيل جوداكوف، تقدم الحكومة في البنيات الأساسية للمشروع النووي وفي مقدمتها إجازة القانون النووي، وأكد خلال اللقاء أن الحكومة ستخطر الوكالة لمراجعة تقرير المراحل المتكاملة في الربع الأخير من العام المقبل.
وقدم رئيس الوفد السوداني دعوة لنائب المدير العام والمسؤول عن ملف الطاقة النووية، للحضور إلى البلاد في الربع الثالث من العام المقبل، واقترح رئيس الوفد عليه تقديم ندوة في إحدى الجامعات السودانية يشرح فيها سلمية البرنامج وأهمية الطاقة الذرية في مجالات الطب والصناعة والزراعة والأغذية وتوليد الطاقة، وأكد جوداكوف التزام الوكالة تجاه رعاية برامج السودان وتوفير الدعم الفني الدولي لها.

شاهد أيضاً

وزير المعادن: البلاد بحاجة لتوفير المزيد من العملات الصعبة

أعلن وزير المعادن، هاشم علي سالم، عن خطوات حثيثة تقوم بها وزارته بالتعاون مع الجهات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 2 =