الرئيسية / صحة / اكتمال تسعير جميع الأدوية المحلية والمستوردة

اكتمال تسعير جميع الأدوية المحلية والمستوردة

أعلن المجلس القومي للأدوية والسموم بالسودان، الأربعاء، عن اكتمال تسعير جميع الأدوية المصنّعة محلياً والمستوردة بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة الخاصة بتحرير سعر الصرف للعملات الأجنبية، مؤكداً أن التعديل الجديد لأسعار الأدوية تم وفقاً للائحة تسعير المستحضرات الصيدلانية .

ووجّه المجلس في تعميم صحفي شركات الأدوية والمصانع الوطنية، بضرورة الالتزام بالأسعار و طباعة سعر البيع للجمهور بالجنيه السوداني على عبوات المستحضرات الصيدلانية بصورة واضحة من المصنع، لتفعيل الرقابة الذاتية وذلك ابتداءً من الأول من يناير 2017 .

وطالب الشركات كافة بالالتزام بأسعار البيع بالجملة وللجمهور المحددة بالقائمة المعلنة بالموقع الإلكتروني للمجلس دون زيادة أو نقصان، إلا بعد الحصول على إذن مسبق كتابةً من الأمانة العامة للمجلس .

وطالب المجلس شركات الأدوية والمصانع الوطنية، بضرورة التقيّد بتوزيع الأدوية على الصيدليات العامة والخاصة والمؤسسات الطبية والصحية العامة والخاصة، ومحلات بيع الأدوية البسيطة والمرخص لها وفقاً لقانون الأدوية والسُّموم لسنة 2009 واللوائح الصادرة بموجبه .

كما طالبها بالالتزام بالقوائم المخصصة لكل منها وبكميات تتناسب مع حاجة كل منشأة صيدلانية، وعليه يمنع البيع للرخصة “أ” والمنظمات .

شبكة الشروق

شاهد أيضاً

201610270614251425

“واشنطن بوست”: يمنيون يضحون بأطفالهم المرضى لتوفير الطعام

تحدثت صحيفة “واشنطن بوست” عن محنة كثير من العائلات فى اليمن التى تعانى من ظروف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *