الرئيسية / إقتصاد / السودان يستضيف المؤتمر العربي الثالث للإستثمار الزراعي

السودان يستضيف المؤتمر العربي الثالث للإستثمار الزراعي

تعلن الهيئة العربية للإستثمار و الإنماء الزراعي عن تنظيم المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي تحت شعار « غذاؤنا . مسؤوليتنا » وبرعاية الرئيس السوداني عمر حسن أحمد وذلك خلال الفترة 27 -28 /فبراير/ 2017.

وتاليا البيان:

انطلاقا من رؤيتها لتعزيز الامن الغذائي العربي فان الهيئة العربية للإستثمار و الإنماء الزراعي تدرك أهمية دورها في حشد اصحاب المصلحة في المنطقة للإطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة والتحديات في القطاع الزراعي. ومن هذا المنطلق تعلن الهيئة العربية عن تنظيم المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي تحت شعار « غذاؤنا . مسؤوليتنا » وبرعاية كريمة من فخامة المشير عمر حسن أحمد البشير – رئيس جمهورية السودان، وذلك خلال الفترة 27 -28 /فبراير/ 2017 .

يقام المؤتمر بمشاركة كبار المسؤولين من الحكومات العربية ونخبة من رجال الاعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم في المجال الزراعي وعدد من المنظمات العالمية والعربية وممثلي اتحادات المزارعين والاقتصاديين ومجموعة كبيرة من الباحثين والمهتمين بالقطاع الزراعي.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على جهود الدول العربية في تحسين مناخها الاستثماري وانعكاس ذلك على زيادة الاستثمارات الزراعية واجتذاب المزيد من رؤوس الأموال إلى الدول العربية الغنية بمواردها الزراعية، وتعزيز التبادل التجاري في المنتجات الزراعية بين الدول العربية، كما تتضمن محاور المؤتمر إتاحة الفرصة للترويج للفرص الاستثمارية الزراعية المتاحة في الدول العربية وتوقيع لاتفاقيات شراكة وتعاون في مختلف المجالات الزراعية. بالإضافة إلى معرض مصاحب
تشارك فيه المؤسسات والشركات العاملة في مجال الإستثمار الزراعي و التصنيع الغذائي.

وسيعقد المؤتمر بالسودان نظرا لما يتمتع به البلد من فرص استثمارية زراعية واعدة واستجابة لمبادرة الامن الغذائي التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير، كما ان السودان هو البلد المضيف لمقر الهيئة الرئيسي منذ عام 1976 ويحتوي على أكثر من 60 % من حجم استثماراتها الزراعية.

شاهد أيضاً

15078792_1089353237830250_6066923326644431335_n-300x213

وزير المالية: انخفاض قيمة الواردات 7.1 مليارات دولار خلال العام الحالي

الخرطوم : قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود إن قيمة الواردات انخفضت إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *