الرئيسية / إقتصاد / ورشة لبحث إنفاذ قرار حظر استيراد (9) سلع

ورشة لبحث إنفاذ قرار حظر استيراد (9) سلع

أكد حازم عبد القادر أحمد، مدير عام الإدارة العامة للأسواق المالية ببنك السودان المركزي، على ضرورة تنسيق الجهود بين الجهات المعنية بتنفيذ قرار (27) والخاص بحظر السلع المحددة .
وقال في تصريح (لسونا) على هامش ورشة البنك، الثلاثاء، إن إدارته منوط بها تنفيذ تلك المنشورات وإن هذه الورشة جاءت لتوضيح المنشور الصادر من وزارة التجارة والمتعلق بحظر استيراد تسع سلع، مبيناً أن الجهاز المصرفي هو الجهة المنوط بها تنفيذ المنشور واستقبال العملاء لأغراض الاستيراد، مبيناً أن الورشة تهدف للتنسيق مع التجارة لتوضيح المقصود من هذه السلع حتى لا يتضرر العميل عند بدء الإجراءات وذلك بهدف تبسيط تنفيذ الإجراءات الاقتصادية الأخيرة.
وأوضح حازم أن السلع التسع المذكورة في القرار هي الحيوانات الحية ما عدا لأغراض النسل، اللحوم بأنواعها، الطازجة والمبردة، المياه المعدنية والغازية، الزهور الصناعية وكل منتجات الفصل 67، المظلات والشماسي، مصنوعات من مواد ضفر، زهور الزينة، الزهور والأغصان والأسماك غير المعلبة وأسماك الزينة. وأضاف حازم أن إدارته ستضع توصيات ومقترحات هذه الورشة في الاعتبار وستأخذ مأخذ الجد في تنفيذها حيث اقترح تشكيل لجنة من الأطراف المشاركة في الورشة لتنفيذ تلك المقترحات المهمة التي تصب في خدمة المواطن وتنسيق الجهود بين تلك الأطراف التنفيذية.
من جانبه أكد عمر محمد خير، مدير العلاقات الخارجية ببنك العمال الوطني، أن السلع التي تحتاج إلى حظر كثيرة ومتعددة ولابد أن لا تنحصر في تلك المواد التسع، مبيناً أن العديد من السلع مستفزة وهامشية للمواطن تغزو الأسواق وتستنزف العملات الأجنبية، داعياً الوزارة لضرورة حظر كل السلع غير الضرورية والنزول إلى الأسواق لدراسة تلك السلع المهدرة لموارد البلاد.

شاهد أيضاً

7e99ea553612d2f34537c3ae-310x165

مؤشر أسعار صرف العملات الأجنبية في ( السوق الحرة، السوق الموازي) مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الاحد 04/12/2016.

أسعار السوق( السوق الحرة ، السوق السوداء ): الدولار 6.4807 6.5131 6.4969 اليورو 6.9130 6.9475 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *