الرئيسية / سياسة / مباحثات سودانية يمنية بالقصر الجمهورى

مباحثات سودانية يمنية بالقصر الجمهورى

أكد الفريق أول ركن بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، الاثنين، على موقفه السودان الداعم والمساند للشرعية اليمنية، ودعمه للتحالف العربي من أجل عودة الشرعية لليمن، وذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها مع نائب الرئيس اليمني على محسن الأحمر.
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية، الدكتور عبيد الله محمد عبيد الله، للصحافيين، إن المباحثات تناولت الأوضاع الأمنية الجارية في المنطقة العربية وخاصة اليمن وملفات المغتربين والجرحى والطلاب اليمنيين بالسودان.
وجدَّد حرص السودان على تقوية العلاقات بين البلدين، وتقديم العون الذي يعزز من عودة اليمن إلى الوضع الطبيعي، مشيراً إلى أن السودان طمأن القيادة اليمينة ممثلة في نائب الرئيس بوقوفه إلى جانب الشرعية اليمنية.
من جانبه، عبَّر نائب الرئيس اليمني الأحمر عن شكر وتقدير القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وشكر اليمنيين جميعاً للأدوار التاريخية للأشقاء في السودان ومراعاتهم للأوضاع التي تعيشها اليمن، وانعكاس ذلك على قراراتهم تجاه اليمنيين المقيمين في السودان، ومنها الدخول بدون تأشيرة، والسماح لليمنيين بالعمل، ومساواة الطالب اليمني بالطالب السوداني.
وقال إن تلك القرارات التي قدمها الأشقاء في السودان، ومن ضمنها أيضاً قرار مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتضحياتهم الجسيمة لدحر التمدد الإيراني في اليمن لن ينساها التاريخ، وهي تجسد المعنى الحقيقي للعلاقات المتينة والأخوة القوية بين البلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

images

نائب رئيس الجمهورية يترأس اجتماع آلية الإيقاد

الخرطوم في : رأس السيد / حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *