الرئيسية / سياسة / بعد اتهام مُنظمة العَفو الدولية للسودان باستخدام أسلحة كيمائية بدارفور .. ألمانيا: مزاعم العفو الدولية بشأن السودان غير قابلة للتصديق

بعد اتهام مُنظمة العَفو الدولية للسودان باستخدام أسلحة كيمائية بدارفور .. ألمانيا: مزاعم العفو الدولية بشأن السودان غير قابلة للتصديق

نشرت صحيفة دي تاقس شبيقل الالمانية الصادرة صباح يوم ٢٠١٦/١١/١ أن وزارة الخارجية الألمانية علي لسان وزير الدولة بالخارجية ماركوس إدرر قد شككت في استخدام السودان لأسلحة كيميائية في دارفور حسبما زعم تقرير صادر عن منظمة العفو الدولية ،وقد جاء تصريح الوزير الألماني ردا علي سؤال مكتوب موجه من العضو البرلماني عن حزب الخضر أوفه كيكرتس .
وأكد وزير الدولة للخارجية الألمانية أنه اعتمد في تشكيكه في مزاعم منظمة العفو الدولية ضد السودان علي معلومات صادرة من جهات دولية رئيسية فاعلة في المنطقة قامت بتصنيف التقرير بأنه “غير قابل للتصديق ” .
واضاف وزير الدولة الألماني أن حكومته لا تري حتي الآن اي سبب لمناقشة العواقب المحتملة علي العلاقات الثنائية مع السودان وفي إطار الإتحاد الأوروبي مضيفا أنها تشهد تعاونا كبيرا وتقدما مضطردا .

شاهد أيضاً

الفريق طه يهنئ عسيري بتعيينه نائباً لرئيس الاستخبارات السعودية

خاص/ السودان الدولية هنأ وزير الدولة برئاسة الجمهورية، طه عثمان الحسين، مدير مكاتب الرئيس السوداني، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × one =