الرئيسية / محلية / والي الخرطوم: لن نسمح بدخول ما يمس صحة المواطن للولاية

والي الخرطوم: لن نسمح بدخول ما يمس صحة المواطن للولاية

تعهد والي ولاية الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين بعدم السماح بدخول اي شئ للولاية يمس صحة المواطن.

وكشف الوالي خلال مخاطبته اليوم اللقاء الجامع بمحلية أم بدة للاتفاق حول برنامج مستدام للنظافة، عن حقيقة شحنة الحاويات التي وصلت غرب ام بدة من سد مروي وأنها عبارة عن اسمنت متحجر وجير وان الولاية ستعيد استخدامها في الاغراض التي تصلح لها، ودعا الوالي اي شخص يريد التأكد من ذلك ان يذهب بنفسه الى موقع الحاويات .

الى ذلك قال الوالي ان زياراته للمحليات في الوقت الراهن تهدف الى الاتفاق على رؤية مشتركة مع المحليات والقيادات المحلية على برنامج يبدأ تنفيذه فورا لازالة التلوث البصري والتشوهات التي أحدثها انتشار النفايات في الاحياء والشوارع بعد أن وضعت حكومة الولاية النفايات على رأس اولوياتها وتحديد المسئوليات واسناد المشروع بالآليات واكمال البنى التحتية بانشاء 8 محطات وسيطة وربطها بشبكة طرق مسفلتة.

وقطع الوالي انه لا توجد مشكلة حاليا في مرادم معالجة النفايات سواء اكان ذلك بطمرها أو إعادة تدويرها، وأعلن الوالي إن إدارة النظافة ستشهد تحولا نوعيا بالتوسع في الآليات الصغيرة “التكتك” التي ثبت من خلال التجربة أهميتها في بعض المواقع لسهولة دخولها وخروجها كما أعلن الوالي عن توفير “7” آلاف حاوية نفايات لتطبيق النظم الجديدة، فيما أثنى الوالي على تجربة محلية ام بدة وقال انها مثال للمجتمع المتقدم على الدولة .

وزير الحكم المحلي حسن اسماعيل كشف عن تنظيم وزارته ملتقى شهريا للمحليات لاختيار الوحدة الادارية واللجنة الشعبية الانموذج من خلال التعرف على التجارب الناجحة.

اللواء عمر نمر رئيس المجلس الاعلى للبيئة قال ان مجلسه بدأ في تطبيق السياسات والمعايير التي اجازتها حكومة الولاية للنظافة وهي موحدة وملزمة لكل الاطراف بعد ان تمت معالجة التقاطعات بين المحليات وهيئة النظافة وتحديد مسئولية كل طرف.

الاستاذ الرضي سعد المعتمد برئاسة الولاية والمشرف على المنظمات بالولاية دعا المنظمات للقيام بواجباتها كاملة بدعوة المواطن للمشاركة الايجابية في اعمال النظافة.

معتمد ام بدة عبد اللطيف فضيلي وبصحبة مدير النظافة بالمحلية قدما تقريرا حول الوضع الراهن مؤكدين إن هناك جهدا مبذولا من المحلية ومدعوما من المواطنين من خلال مشاركة واسعة، فيما استمع الوالي الى آراء مواطني امبدة حول كيفية تطوير النظافة.

وكان الوالي قد وقف في مستهل الزيارة على العمل بالمحطة الوسيطة للنفايات بأمبدة والتي وصل العمل فيها نسبة 80% كأكبر وأحدث محطة لضغط النفايات بالولاية سيتم افتتاحها خلال الايام القادمة.

شاهد أيضاً

15267914_1240902529297872_6094532167179015541_n

اخبار السودان

○تسلم رد البرلمان على خطابه البشير: نريد تحقيق استقرار في الساحة السياسية السودانية ○النائب الأول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *