الرئيسية / سياسة / أضواء حول زيارة رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة للإدارة العامة لشؤون المعاشيين

أضواء حول زيارة رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة للإدارة العامة لشؤون المعاشيين

 🔴المشير البشير يؤكد الاهتمام بالمعاشيين ورعاية المشاريع الداعمة لاستقرارهم
نائب رئيس الأركان المشتركة: سنعمل على إنزال توجيهات القائد الأعلى إلى أرض الواقع
مواصلة لزيارته التفقدية لمختلف وحدات وتشكيلات القوات المسلحة والالتقاء بمنسوبيها قام المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة الإدارة العامة لشؤون المعاشيين أمس الأول وقف خلالها على عدد من المشاريع التي تخص المعاشيين وافتتح فرع المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر ببرج المعاشيين وتدشين مشروع المواتر الثلاثية الإنتاجي بحضور الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع، ووزير الدولة بوزارة الدفاع، ونائب رئيس الأركان المشتركة وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة، والأمين العام للصندوق القومي لدعم الطلاب وعدد من قادة القوات المسلحة ولفيف من الضباط وضباط الصف والجنود.
تطوير القوات المسلحة:
المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أكد المضي قدماً في خطة تطوير القوات المسلحة في محاورها الاستراتيجية الثلاثة (الفرد، المعدة وبيئة العمل) والوصول بها إلى مرحلة حماية البلاد بقوتها وهيبتها من كل الأطماع. وقال إن القوات المسلحة أصبحت تمتلك أحدث المصانع للمنتجات الدفاعية بجهد سوداني خالص.وأكد سيادته دعم ورعاية صناديق المعاشيين بما يمكنها من تقديم أفضل الخدمات، وجدد الاهتمام بالفرد العسكري في مجالات التعليم والصحة والسكن. مضيفاً أن المرحلة المقبلة ستشهد بناء أكبر مستشفى عسكري في الشرق الأوسط والوطن العربي حتى يكون السودان قبلة لكل المرضى لتلقي العلاج كما يستفيد منه كل أهل السودان خاصة المعاشيين وأضاف أن الدولة تهتم بالمعاشيين من خلال العمل على توصيل كل مستحقاتهم إلى أماكن وجودهم بعد المعاش في فترة لا تتجاوز شهر من تاريخ التقاعد للمعاش بالإضافة إلى العلاقة بين المعاشي عبر العديد من المشاريع الداعمة لاستقرار المعاشيين. وجدد الاهتمام بالهيئة الاقتصادية الوطنية ودعمها لأداء دورها الداعم لكافة منسوبي القوات المسلحة.
الاهتمام بالفرد:
الفريق أول ركن يحيى محمد خير نائب رئيس الأركان المشتركة قال إن قرارات رئيس الجمهورية حول دعم المعاشيين يتم إنزالها مباشرة وهي تهدف إلى الاهتمام بالفرد المعاشي. وقال “نهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المختلفة للمعاشيين. وقال سنعمل جاهدين لإنزال توجيهات القائد الأعلى إلى أرض الواقع وإيلاء الفرد العسكري إهمية قصوة والارتقاء بمستواه المعيشي بجانب الخدمات الأخرى في مجالات السكن والصحة وإدخال كافة الإدوية والمستلزمات الطبية مظلة التأمين الصحي إضافة إلى إنشاء المزيد من المستشفيات العسكرية حتى تغطي الخدمة الطبية الانتشار الجغرافي لانفتاح الوحدات العسكرية.. وأضاف سيادته “نهدف إلى الاهتمام بمشروع السكن الوظيفي والتمليك حيث تم تمليك عدد من الضباط سكن وظيفي من خلال مشروع البشير للإسكان وأن هنالك مشاريع أخرى بمنطقة الفتح لضباط الصف من أجل توفير سكن مناسب.
دعم المعاشيين:
اللواء محاسب نور الدين عبد اللطيف من الله مدير الإدارة العامة لشؤون المعاشيين عدد أهم الخدمات التي يتم تقديمها للمعاشيين والذين يقدر عددهم ب 500.000 معاشي من الضباط وضباط الصف والجنود حيث تم إنشاء مشروع دعم السلع التموينية الأساسية وتقديم السلع الأساسية للأعضاء ضمن الخدمات التي يقدمها الصندوق كما يتم دعم حالات الوفاة للعضو أو الكفالة. وأضاف أن فكرة الصندوق لدعم المعاشيين ظلت تراود المعاشيين حتى أصبحت واقعاً معاشاً. بجانب الإشراف على العديد من المشاريع الداعمة لاستقرار المعاشيين.
مهام الكبيرة:
العميد الركن (م) أبوبكر حسن بشارة رئيس المؤسسة السودانية لقدامى المحاربين وجرحى العمليات أبان المهام الكبيرة التي تضطلع بها المؤسسة تجاه منسوبيها عبر العديد من المشاريع الخدمية الطموحة. مشيراً إلى مساهماتها ومشاركاتها على المستويين المحلي والإقليمي وتشغل منصب نائب الاتحاد العربي لضحايا الحرب والمحاربين القدامى وعضو اللجنة المستديمة في الاتحاد العالمي.. وعبر عن فائق امتنانه بزيارة رئيس الجمهورية واهتمامه الكبير بالمؤسسة ودعمه المتصل لها. وعدد سيادته الإنجازات التي حققتها المؤسسة واسهامات العديد من الجهات في تحقيقها.
الخرطوم: عيسى المهدي – تصوير: الطيب عبدالله

شاهد أيضاً

15380512_1167209730071500_5130957234389110267_n

سفارة السودان بالقاهرة تتقصى حول اعتداءات القوات المصرية على معدنيين سودانيين

أعلن سفير السودان بالقاهرة السفير عبدالمحمود عبدالحليم ان السفارة تتقصي لمعرفة ملابسات اعتداء قوات مصرية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *