الرئيسية / محلية / اكتمال العمل في جسر سوبا شرق النيل

اكتمال العمل في جسر سوبا شرق النيل

أكدت وزارة البنى التحتية بولاية الخرطوم اكتمال العمل في جسر سوبا، الذي يربط بين الخرطوم وشرق النيل ومن المتوقع أن يتم افتتاحه نهاية العام الجاري، فيما أعلنت الهيئة العامة للطرق للجسور اكتمال الاستعدادات للاحتفال باليوم الأفريقي لسلامة النقل.

وقال وزير البنى التحتية الموصلات ولاية الخرطوم حبيب الله بابكر، إن الجسر الذي يبلغ طوله 570 متراً على النيل الأزرق وتبلغ كلفته 40 مليون دولار، يمثل جزءاً من الطريق الدائري الذي يربط ولاية الخرطوم ببعضها، ضمن خطة الولاية في طريق ربط الطرق القومية والدائرية بالولاية.

وأوضح حبيب الله أن العقبات كافة التي اعترضتهم تم تذليلها، وأن هذا الجسر يربط مباشرة مع طريق مدني. وأشار إلى أن الجسر أصبح الآن صالحاً للاستخدام من قبل المشاة والسيارات.

إلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للطرق للجسور اكتمال الاستعدادات لانطلاقة الاحتفال باليوم الأفريقي لسلامة النقل في الـ 15 من نوفمبر الجاري بالخرطوم.

وقال المدير العام جعفر حسن خلال مؤتمر صحفي، السبت، إن الهيئة تخطط للتوسع في شبكات الطرق وتطبيق قانون الحمولات المحورية ابتداء من مطلع العام المقبل، لتجنب التلف الذي تحدثة الحمولات الثقيلة.

من جهته، كشف مدير الدائرة الفنية بالإدارة العامة للمرور آدم إبراهيم محمد، الجهود الكبيرة لتحقيق السلامة المروية. وأشار إلى النجاحات التي حققتها الخطة الخمسية (2011-2016) في خفض نسبة الحوادث إلى نحو 20%.

شبكة الشروق

شاهد أيضاً

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن الأحد عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الخرطوم في : أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن يوم الأحد، الحادي عشر من ديسمبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *