الرئيسية / إقتصاد / الوطني: حزمة من المعالجات الاقتصادية لدعم السلع الأساسية
%d9%83%d9%85%d8%a7%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%ad%d8%b3%d9%86-1

الوطني: حزمة من المعالجات الاقتصادية لدعم السلع الأساسية

كشف المؤتمر الوطني عن اتخاذ حزمة من المعالجات الاقتصادية لدعم السلع الأساسية المقدمة لقطاع العاملين بالمؤسسات الحكومية عبر منافذ المؤسسات التعاونية ، فضلاً عن قيام دراسة تعني بقيام جمعيات تعاونية بالأحياء السكنية في إطار سياسة الدولة لتخفيف أعباء المعيشة وامتصاص آثار المعالجات الاقتصادية الأخيرة.
وأكد القيادي بالمؤتمر الوطني د. كمال حسن علي لدي مخاطبته اللقاء التنويري بمحلية الخرطوم حول تداعيات الإصلاحات الاقتصادية، بحضور معتمد المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان ابوشنب بإن حزمة الإجراءات الإصلاحية هي امتداد للبرنامج الاقتصادي الثلاثي والذي أنفذ خلال الأعوام الأخيرة في إطار مشروع إصلاح الدولة، ودافع كمال عن الإصلاحات مؤكداً بأنها أثمرت عن نمو معدلات الميزان الاقتصادي والذي ارتفع بعائدات صادر الذهب عقب خروج البترول عن دائرة الصادر بسبب انفصال الجنوب، لافتاً بإن الإجراءات الأخيرة ستعالج الخلل في الميزان التجاري برفع معدلات الصادر عبر الإنتاج وخفض الاستيراد ودعم الإنتاج بدلاً عن الاستهلاك وإدخال تحويلات المغتربين إلي داخل الجهاز المصرفي بعد إنفاذ حوافز تحويلاتهم عبر المصارف.
من جانبه قال مدير القطاع الاقتصادي بوزارة المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم د. عادل عبد العزيز، إن وزارة المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم ستبدأ في معالجات زيادة نسبة أجور العاملين عقب وصول المنشور الصادر من وزارة المالية الاتحادية ومن ثم صرف مستحقاتهم إنفاذا للتوجيه الصادر من ولاية الخرطوم. وكشف عبد العزيز عن عدم تأثر سلعة الخبز بالإصلاحات الاقتصادية حسب الاتفاق الذي تم مع اتحاد المخابز والذي قضي بتوريد غاز المخابز بالسعر القديم وعدم فرض زيادة في أسعار الدقيق، لافتاً بإن الإجراء تم معالجته برغم الاستهلاك العالي لولاية الخرطوم من سلعة الخبز بواقع إنتاج (30) مليون قطعة خبز في اليوم.

شاهد أيضاً

773

المؤتمر الوطني يقطع بعدم حمايته لأي جهة أو فرد يثبت تورطه في تهمة فساد

الخرطوم : قال رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني د. محمد خير الزبير، إن الحزب لن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *